ترقب لمصير الأغلبية في الكونغرس.. بدء ظهور النتائج الأولية للانتخابات الأمريكية

أخبار

نتائج انتخابات التجديد النصفي الأميركية تبدأ بالظهور تدريجيا

9 تشرين الثاني 2022 08:49

بدأت نتائج انتخابات التجديد النصفي الأميركية، في الظهور بشكل تدريجي، وسط ترقب لمصير الأغلبية في الكونغرس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون.

فقد أغلقت مراكز الاقتراع في الولايات الأميركية في انتخابات التجديد النصفي، وبدأت النتائج الأولية ترد من عدة ولايات.

وأسفرت النتائج الأولية عن فوز السيناتور الجمهوري الحالي تيم سكوت في ساوث كارولينا، والجمهوري تود يونغ في إنديانا، والجمهوري راند بول في كنتاكي، والديمقراطي بيتر ويلش في فيرمونت.

وأعيد انتخاب الجمهوري رون ديسانتيس الطامح لخوض الانتخابات الرئاسية عام 2024 حاكما لفلوريدا، وحافظت الجمهورية كاي آيفي على منصبها حاكمة لولاية ألاباما، وفاز الديمقراطي ويس مور بانتخابات حاكم ولاية ميريلاند، وانتخبت الديمقراطية مورا هيلي لولاية في ماساشوستس، لتصبح أول امرأة أميركية تجهر بمثليتها تنتخب كحاكمة.

واحتفظ زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ السيناتور تشاك شومر يحتفظ بمقعده عن ولاية نيويورك، وفاز الجمهوري كريس سونونو بإعادة انتخابه لمنصب حاكم ولاية نيو هامبشاير، والديموقراطي كريس فان هولن بمقعد مجلس الشيوخ في ولاية ميريلاند، والجمهوري هوفن بمقعد نورث داكوتا، والديمقراطي دوكوورث بمقعد مجلس الشيوخ بولاية إلينوي.

وستحسم نتائج هذه الانتخابات لمن تكون الغلبة بمقاعد مجلس النواب الأمريكي البالغ عددها 435، و 35 مقعدا من مقاعد مجلس الشيوخ المئة. 

المصدر: وكالات