للسيدات: أشياء لا تفعلنها بعد ممارسة العلاقة الحميمة

علوم

خمسة أشياء يجب تجنبها بعد ممارسة العلاقة الحميمة

11 تشرين الثاني 2022 23:16

أكدَ خبراء الصحة العامة أن هناك بعض العوامل والنصائح التي يجب مراعاتها لعلاقة حميمة أكثر صحة على المدى الطويل،

كما أنه من المهم اتخاذ بعض الخطوات المناسبة لتحمي نفسك وشريكك من المخاطر المحتملة.

أشياء يجب تجنبها بعد ممارسة الجنس

 إليك بعض الأشياء التي لا يجب أن تفعلنها بعد ممارسة العلاقة الحميمة :

1- الإسراع إلى الحمام:

في حين أنه يجب أن تقوم بتهدئة نفسك بعد ممارسة العلاقة الحميمة وتنظيف الأعضاء التناسلية من اي بكتيريا أو بقايا من الحيوانات المنوية، التي قد تؤدي إلى إصابتك بالتهاب المسالك البوية المؤلمة، إلا أنك لست بحاجة للإسراع إلى الحمام وإفساد اللحظة الحميمة التي تجمعك مع شريكك أو زوجك.

2- النوم بالملابس الداخلية:

بعد ممارسة العلاقة الحميمة، تميل بشرتك لأن تكون دافئة ورطبة بشكل خاص جراء التعرق والإفرازات المهبلية والسائل المنوي الصادر خلالها، لذلك ينصح الخبراء بعدم النوم بالملابس الداخلية كونها تحبس رطوبة الجسم وتعرضك لخطر الإصابة بعدوى الخميرة الجلدية.

3- استخدام المناديل المبللة:

إذا ما كنت حساسة تجاه المواد الكيميائية المختلفة مثل الكحول والجلسرين والروائح والزيوت المصنعة، فإن استخدام المناديل المبللة بعد العلاقة الحميمة يمكن أن يسبب لك تهيجا في المناطق التناسلية، وذلك لأنك تكونين أكثر عرضةً للإصابة بمشاكل الجلد بعدها جراء تهيجها أثناء الجماع.

4- غسل المهبل بالصابون:

بينما قد تعتمدين على غسل المهبل بالصابون لضمان تنظيفه من أي ملوثات أو مسببات مرضية، إلا أن الحقيقة هي أن المهبل يتميز بقدرته على التنظيف الذاتي، ما يعني أنه لا يتعين عليك استخدام الصابون أو المنظفات الأخرى لإجراء عملية تنظيف داخلية في مناطقك التناسلية، حيث ينصح الخبراء باستخدام الماء الدافئ بدلا من ذلك لما له من قدرة على تعقيم المنطقة وتنظيفها.

5- حلق شعر العانة:

يمكن أن يتسبب حلق شعر العانة بعد ممارسة العلاقة الحميمة بحدوث تهيج شديد في الجلد، وذلك لأنه عندما تقومين بهذه الممارسة يحدث زيادة في تدفق الدم إلى منطقة الأعضاء التناسلية وعلى رأسها المهبل، ما يجعلها أكثر حساسية من أي وقت آخر.


المصدر: مجلة Pulse