رغم التأهب الأمني.. عملية طعن تهز كيان الاحتلال

أخبار

مقتل وإصابة عدد من المستوطنين بجروح خطرة جراء عملية طعن شمال الضفة الغربية

15 تشرين الثاني 2022 11:00

قتل ثلاثة مستوطنين إسرائيليين وأصيب عدد آخر بجراح خطرة اليوم الثلاثاء، جراء عملية طعن قرب مستوطنة أريئيل شمالي الضفة الغربية المحتلة.

حيث أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن فلسطينيين اثنين نفذا عملية طعن قرب مستوطنة أريئيل، بشمال الضفة الغربية، مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص.

وكانت وسائل إعلام عبرية أفادت بإصابة خمسة مستوطنين داخل محطة وقود قرب مستوطنة أريئيل شمالي الضفة، إثنان منهم في حال حرجة جداً وثلاثة بحال خطرة.

ولفتت إلى أن عملية الطعن في مستوطنة أريئيل حصلت في الوقت الذي بلغت فيه حال التأهب في صفوف قوات الأمن الإسرائيلية ذروتها.

وأعلنت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية عن تحييد الشاب الفلسطيني منفذ الهجوم، فيما أشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن البحث مستمر عن منفذين آخرين.

ويذكر بأن الضفة الغربية شهدت العديد من العمليات التي استهدفت قوات الاحتلال ومستوطنين إسرائيليين، في أعقاب التصعيد الإسرائيلي الكبير الذي تنفذه قواته.

ومنذ آذار/ مارس الماضي أطلقت القوات الإسرائيلية عملية عسكرية باسم كاسر الأمواج، نفذت خلالها سلسلة عمليات لاعتقال فلسطينيين تركزت في مدن الضفة الغربية، وتسببت باستشهاد عشرات الفلسطينيين واعتقال المئات. 

المصدر: وسائل إعلام عبرية