الإمارات تسلم ثمانية سيارات مدرعة من طراز Scorpion MRAP للشرطة البرازيلية

دولة عربية تزود الشرطة البرازيلية بثمانية سيارات مدرعة

 قامت شركة Streit Group الإماراتية بتسليم 8 سيارات مدرعة من طراز Scorpion MRAP رباعية الدفع للشرطة الفيدرالية البرازيلية، والتي تتميز بحماية من جميع أنواع الكمائن كونها مزودة بدروع مقاومة للألغام والأعيرة النارية.

شركة Streit Group الإماراتية

ومن المتوقع أن تؤدي عملية الشراء هذه إلى زيادة قدرات الحماية والتنقل والقوة النارية للشرطة الفيدرالية البرازيلية، حيث سيتم تزويد أربعة من هذه السيارات المدرعة من طراز Scorpion MRAP بمحطة أسلحة يتم تشغيلها عن بعد من طراز Guardian Aspis الإسبانية من صنع شركة Escribano للصناعات العسكرية.

الشرطة الفدرالية البرازيلية

فوفقا لمقطع فيديو نشر على اليوتيوب، تم تسليم 8 سيارات مدرعة من طراز Scorpion MRAP للشرطة البرازيلية في بداية شهر نوفمبر الجاري وتحديدا بتاريخ 12 نوفمبر لعام 2022 الجاري، والتي تعد واحدة من أبرز السيارات التكتيكية المزودة بدروع الحماية الفائقة والقادرة على العمل في مختلف الظروف والتضاريس الوعرة.

مواصفات المركبة المدرعة Scorpion MRAP

المركبة المدرعة Scorpion MRAP هي عبارة عن مركبة عسكرية رباعية الدفع، تنتمي لفئة المركبات المحمية من الكمائن والمقاومة للألغام، وقد كشفت عنها شركة Streit Group للمرة الأولى خلال معرض عسكري أقيم في شهر يونيو لعام 2012 باسم Eurosatory.

ووفقا للمدير التنفيذي للشركة، فإن تصميم المركبة المدرعة Scorpion MRAP قد تم لضمان أعلى مستوى ممكن من الحماية، مع توفير مقصورة مدرعة أحادية الهيكل على شكل حرف V، مع محرك ونظام تعليق ثابتين مستقلين تماما عن مقصورة الطاقم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المركبة المدرعة Scorpion MRAP تتميز بوجود المحرك في المقدمة وكون المقصورة مصفحة بأربعة أبواب في منتصف الهيكل، مع وجود منطقة شحن مناسبة في مؤخرتها.

وقد تم تصميم الهيكل من الفولاذ المركب ليستطيع تحمل انفجار لغم أرضي بوزن 10 كيلوجرام من المواد المتفجرة.

إضافةً إلى ذلك، فقد تم تزويد السيارة بدرع إضافي خارجي مدمج بها، ويتألف طاقمها من شخصن هما السائق والقائد الذين يجلسان في مقدمة السيارة، بينما يمكن أن يستوعب الجزء الخلفي منها لما يصل إلى أربعة جنود بكامل عتادهم العسكري.

أما بالنسبة لقوة الدفع الرباعية، فإن المركبة المدرعة Scorpion MRAP مزودة بمحرك Cummins 6 Cylinders ISBE بسعة 6.7 لتر، والذي يستطيع توفير قوة 300 حصان عند بلوغ سرعة 1500 دورة في الدقيقة الواحدة، ما يعني أن المركبة المدرعة Scorpion MRAP يمكن أن تصل سرعتها إلى 110 كيلومتر في الساعة ومجال حركة يصل إلى 800 كيلومتر تقريبا.


المصدر: Army Recognition