رد كردي على مخلب السيف.. هجوم صاروخي في الداخل التركي

أخبار

قوات سورية الديمقراطية تهاجم منطقة داخل الأراضي التركية بالقذائف الصاروخية ردا على الضربات الجوية التركية

21 تشرين الثاني 2022 11:57

هاجمت قوات سورية الديمقراطية منطقة كركميش التركية على الحدود مع سورية، بالقذائف الصاروخية موقعة عدد من القتلى والجرحى، كرد على العملية الجوية التركية التي حملت اسم مخلب السيف.

حيث أعلنت السلطات التركية مقتل شخصين وإصابة عدة أشخاص بسقوط مقذوفات صاروخية على منطقة كاراكاميش في غازي عنتاب جنوب البلاد.

ولفتت السلطات إلى أن قوات سورية الديمقراطية في الشمال السوري، قد نفذت هجوما بقذائف صاروخية على منطقة كاراكاميش المحاذية للحدود السورية بولاية غازي عنتاب.

وكان الطيران الحربي التركي قد شن أكثر من 20 غارة، على مواقع قوات سورية الديمقراطية (قسد)، ونقلت وسائل إعلام تركية عن مصدر في وزارة الدفاع التركية تأكيده بأن الجيش التركي دمر قواعد إرهابية نتيجة العملية الجوية في شمال العراق وسورية.

وجاء ذلك بعد أن اتهمت تركيا، حزب العمال الكردستاني بشكل مباشر بالمسؤولية عن تفجير إسطنبول الذي وقع في وقت سابق من الشهر الجاري في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم، وأدى لمقتل ستة أشخاص على الأقل، وجرح 81 آخرين.

ومن جهته أكد حزب العمال الكردستاني، عدم علاقته بحادثة التفجير الذي وقع في إسطنبول، متهما حزبا العدالة والتنمية والحركة القومية بتنفيذ خطة سوداء. 

المصدر: وكالات