هواوي ترفع مستوى المنافسة مع سامسونج بعد الإعلان عن هاتفها الجديد

منوعات

هواوي تخطط لإصدار هاتفها Huawei Mate X3 المنافس لهاتف Samsung Z Fold 4

27 تشرين الثاني 2022 19:08

إذا ما كنت مهتما بالهواتف الذكية القابلة للطي ولكنك غير مقتنع تماما بهاتف Samsung Z Fold 4 الذي تم إصداره مؤخرا، فمن المتوقع أن يتم إصدار هاتف منافس له عما قريب من إنتاج شركة هواوي الصينية الشهيرة للهواتف الذكية، خاصة في ظل وجود بعض المعلومات من أن هاتف Huawei Mate X3 قد بات في مراحله الأخيرة وجاهز للإنتاج والنزول في الأسواق.

هاتف Huawei Mate X3

حيث كشفت المدونة "Wangzai Knows Everything" الصينية المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات مؤخرا أن جمالية التصميم التي ركزت عليها شركة سامسونج سيتم التفوق عليها في هذا الهاتف الجديد من قبل شركة هواوي، بالإضافة إلى أن التكلفة من المتوقع أن تكون اقل بكثير وبالتالي أسعاراً أفضل للمشترين.

كما كان هناك بعض الشائعات التي أشارت إلى أن هاتف Huawei Mate X3 الجديد قد يعمل بنظام شبكات الجيل الرابع G4 وليس الجيل الخامس G5، وبأنه سيكون مزودا بأحدث معالج من طراز Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2.

في الواقع، لا نزال نجهل الكثير حيال إطلاق هاتف Huawei Mate X3 الجديد، على الرغم من أننا يمكن أن نتوقع بعض الأمور المرتبطة به وفقا لما شاهدناه في هاتف Huawei Mate X2، والذي ظهر للمرة الأولى في الأسواق الصينية والعالمية خلال شهر فبراير لعام 2021 الماضي.

مواصفات هاتف Huawei Mate X3

وبما أن هذا الأمر كان قبل عامين من الآن، فإن متابعة إصدار هاتف Huawei Mate X3 قد تأخرت لحد ما في هذه المرحلة وفقا لما وصفه خبراء التقنية، ما يشير إلى أنه يمكن أن يكون مختلفا عنه بعض الشيء، حيث جاء هاتف Huawei Mate X2 بشاشة رئيسية مقاس 8 بوصة وبمعالج Kirin 9000 وذاكرة عشوائية تصل إلى 12 جيجا بايت، بالإضافة إلى كاميرا خلفية رباعية العدسات.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المواصفات كانت عالية المستوى بالنسبة لذلك الهاتف، حيث توقع البعض أن هاتف Huawei Mate X3 يمكن أن يسير في نفس الاتجاه، بصرف النظر عن الشائعات التي تحدثت عن عدم عمله بنظام شبكات الجيل الخامس G5، والتي تزامنت مع شائعة أخرى تحدثت عن أن الهاتف سيتم إطلاقه في الأسواق خلال النصف الأول من عام 2023 المقبل الذي بتنا على مشارفه بالفعل.


المصدر: Tech Radar