بأكبر عملية خاصة.. ألمانيا تحبط مخطط انقلاب لإقامة حكومة عسكرية مؤقتة

أخبار

ألمانيا: اعتقال خلية من اليمين المتطرف خططت لتنفيذ انقلاب وإقامة حكومة عسكرية مؤقتة

7 كانون الأول 2022 11:57

أعلنت الشرطة الألمانية صباح اليوم الأربعاء، بأنها اعتقلت خلية من المتطرفين اليمينيين، خططت لتنفيذ انقلاب وإقامة حكومة عسكرية مؤقتة.

فقد اعتقلت الشرطة الألمانية 25 شخصاً كانوا أعضاء في منظمة إرهابية يمينية أو قاموا بتقديم الدعم لها، في واحدة من أكبر العمليات الخاصة في البلاد ضد المتطرفين اليمينيين الذين خططوا للاعتداء على البرلمان الألماني (البوندستاغ).

كما أوضح مكتب المدعي الألماني بأن الأشخاص الذين تم اعتقالهم خططوا لإقامة حكومة عسكرية مؤقتة، وأنهم أجروا محادثات مع عدد من الدول.

وبدورها أفادت صحيفة "شبيغل" الألمانية عن مصادرها بأن القوات الألمانية الخاصة تعمل في وقت واحد في 11 من أصل 16 ولاية فيدرالية ألمانية، وتجري حالياً أعمال تفتيش في أكثر من 130 منزلاً ومكتباً ومبنى آخر، مبينة بأن المحتجزين كانوا يخططون للإطاحة بالحكومة الفيدرالية وخطف وزير الصحة لاوتيرباخ.

وقال مدعون فدراليون في بيان بأن أفرادا ينتمون إلى حركة "مواطني الرايخ" (رايخ سبرغر) يشتبه في قيامهم باستعدادات ملموسة لاقتحام البرلمان الألماني بعنف مع مجموعة صغيرة مسلحة.

ويذكر أن حركة "رايخ سبرغر" تضم أفرادا من النازيين الجدد وأصحاب نظريات المؤامرة وهم من المؤيدون للسلاح، ولا فون بالدولة الألمانية الحديثة التي تأسست بعد انهيار النازية، ولا بقوانينها. 

المصدر: وكالات