متطرفون وضباط سابقون.. الاستخبارات الألمانية تكشف مخطط الانقلاب

أخبار

الاستخبارات الألمانية: مجموعة من اليمين المتطرف وضباط سابقون خططوا لتنفيذ خطة الانقلاب حتى بالعنف

8 كانون الأول 2022 13:37

كشفت الاستخبارات الألمانية تفاصيل مخطط الانقلاب الذي تم الإعلان عن إحباطه أمس الأربعاء، مؤكدة تورط شخصيات من اليمين المتطرف وضباط سابقون بتنفيذه حتى باستخدام العنف.

حيث أوضح رئيس الاستخبارات الداخلية الألمانية، توماس هالدينوانغ، بأن مجموعة من اليمينيين المتطرفين وضباطا سابقين في الجيش قاموا بشراء أسلحة لتنفيذ خطة الانقلاب.

ولفت إلى أن "المجموعة لديها شبكة كبيرة في جميع أنحاء البلاد، وكان لديهم خطط محددة، وكانوا مستعدين لاستخدام العنف، حتى لو كان ذلك يعني قتل الناس".

كما بين بأن المجموعة خضعت في الشهرين الماضيين لمراقبة أجهزة الأمن، مشيرا إلى أن السلطات قررت إطلاق عملية لمكافحة الإرهاب بعد أن أصبح من الواضح أن المجموعة لديها "خطط ملموسة للإطاحة بالحكومة بوسائل عنيفة".

وكانت الشرطة الألمانية قد أعلنت صباح أمس الأربعاء، بأنها اعتقلت 25 شخصاً من المتطرفين اليمينيين، خططوا لتنفيذ انقلاب، والاعتداء على البرلمان الألماني، وإقامة حكومة عسكرية مؤقتة.

وقال مدعون فدراليون في بيان بأن أفرادا ينتمون إلى حركة "مواطني الرايخ" (رايخ سبرغر) يشتبه في قيامهم باستعدادات ملموسة لاقتحام البرلمان الألماني بعنف مع مجموعة صغيرة مسلحة.

ويذكر أن حركة "رايخ سبرغر" تضم أفرادا من النازيين الجدد وأصحاب نظريات المؤامرة وهم من المؤيدون للسلاح، ولا يعترفون بالدولة الألمانية الحديثة التي تأسست بعد انهيار النازية، ولا بقوانينها. 

المصدر: وكالات