مع اقتراب تشكيل حكومة نتنياهو اليمينية .. حركة فتح تطالب بالاستعداد للمواجهة

أخبار

حركة فتح: لا بد من إنهاء الانقسام الفلسطيني والاستعداد لمواجهة حكومة نتنياهو القادمة

8 كانون الأول 2022 15:53

طالبت حركة فتح اليوم الخميس، بضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني والاستعداد لمواجهة الحكومة الإسرائيلية اليمينية القادمة برئاسة بنيامين نتنياهو.

حيث أكد المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك، بمناسبة الذكرى الـ35 للانتفاضة الفلسطينية الأولى (انتفاضة الحجارة)، بأنه "في ظل تصاعد وتيرة جرائم الاحتلال الصهيونية الإرهابية المنظمة بحق شعبنا الفلسطيني، وفي ظل غياب الحماية للشعب الفلسطيني ومقاومته، لا بد من إنهاء الانقسام الفلسطيني، وتمتين الجبهة الداخلية، وتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني، والاستعداد لمواجهة حكومة الاحتلال الإرهابية القادمة."

وأشار إلى أن انتفاضة الحجارة أعادت القضية إلى الواجهة من جديد، خاصةً بعد خروج الثورة الفلسطينية من بيروت، ومحاولة تشتيتها في الدول العربية، مبينا أن انتقال المواجهة مع العدو الإسرائيلي إلى الداخل الفلسطيني، والاحتكاك المباشر معه، أعطى رسالة مهمة بأن الشعب الفلسطيني يرفض الاحتلال، وأنه غير مستعد للقبول بالحل الاقتصادي، والتعايش مع الصهاينة على أساس الحلول السلمية.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني الذي قدم آلاف الشهداء والجرحى والأسرى، وضحى بكل ما يملك، لا يزال متمسكا بكامل حقوقه المشروعة، وسيواصل نضاله وكفاحه، حتى التحرير والاستقلال والعودة.

ولفت إلى أن تضحيات الشعب الفلسطيني قدمت رسالة للمجتمع الدولي للتحرك للبحث عن حل سياسي، ولكن الاحتلال الإسرائيلي تنصل من الاتفاقيات بعد مقتل إسحاق رابين، وصعود اليمين الإسرائيلي المتطرف.

وكان الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، قد كلف في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو، بشكل رسمي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وتوصل حزب الليكود إلى اتفاق مع الأحزاب الدينية المتشددة في إسرائيل للمشاركة في الحكومة اليمينية القادمة، الأمر الذي أثار مخاوف دولية بسبب مشاركة عدد من وزراء اليمين المتطرف فيها والتي تجعلها الحكومة الأكثر تطرفا في تاريخ الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة.

وتجدر الإشارة إلى أن انتفاضة الحجارة انطلقت في 8 كانون أول/ ديسمبر 1987 في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، واستمت لسبعة أعوام استشهد فيها قرابة 1300 فلسطيني، وأصيب 90 ألفا، واعتقل أكثر من 200 ألف. 

المصدر: وكالات