بولسونارو يكسر صمته المستمر منذ الهزيمة بتصريحات غامضة إلى أنصاره

أخبار

بولسونارو لأنصاره في أول تصريح بعد الهزيمة في الانتخابات البرازيلية.. أنتم من يحدد الاتجاه الذي تسير فيه القوات المسلحة

10 كانون الأول 2022 09:13

تحدث الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو، إلى أنصاره، للمرة الأولى منذ الهزيمة في الانتخابات التي جرت نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن فوز الرئيس اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

فقد أشار بولسونارو خلال لقاء مع أنصاره عند بوابات مقر الرئاسة إلى أنه لزم الصمت 40 يوما تقريبا، مضيفا أن "هذا يؤلمني".

وتابع الرئيس البرازيلي السابق حديثه لأنصاره الذين يطالبون بانقلاب عسكري لمنع الرئيس اليساري المنتخب لولا دا سيلفا من تولي الرئاسة بالقول: "من يقرر وجهتنا هو أنتم.. من يحدد الاتجاه الذي تسير فيه القوات المسلحة أنتم".

ورغم أن بولسونارو لم يقر في تصريحاته الغامضة دعوة أنصاره للتدخل العسكري، إلا أنه قال إن القوات المسلحة ستحترم دستور البرازيل.

وأوضح بولسونارو لأنصاره بأن القوات المسلحة هي حصن البرازيل لمنع الاشتراكية في البلاد، وقال لهم إن قضيتهم ستنتصر يوما ما، والقوات المسلحة موحدة، وهي تدين بالولاء لشعبنا وتحترم الدستور كما أنها مسؤولة عن حريتنا".

ويذكر أن بولسونارو الذي خسر الانتخابات البرازيلية التي جرت في 30 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لم يعترف بفوز منافسه، والتزم الصمت طوال هذه المدة، الأمر الذي شجع أنصاره على مواصلة المظاهرات أمام قواعد الجيش.

وكان لولا دا سيلفا قد عاد رسميا إلى رئاسة البرازيل بعد فوزه بفارق ضئيل في جولة الإعادة بالانتخابات، على الرئيس المنتهية ولايته جايير بولسونارو، بنسبة 50.83% مقابل 49.17%.

ويشار إلى أن الرئيس البرازيلي المنتخب ينتمي إلى اليسار، وكان قد تولى رئاسة البرازيل في في فترة سابقة بين العام 2003 و2010. 

المصدر: وكالات