مدرعات Titan-S 4x4 تدخل الخدمة رسميا في الجيش الأوكراني

الرصد العسكري

الجيش الأوكراني يتسلم مدرعات Titan-S 4x4

10 كانون الأول 2022 19:23

تلقت القوات المسلحة الأوكرانية عددا غير معلوم من مركبات Titan-S ، وهي مركبة مدرعة رباعية الدفع يتم إنتاجها من قبل شركة Inkas Vehicles LLC وذلك وفقا لمقطع فيديو نشر عبر منصة التواصل الاجتماعي VK ليلة أمس الجمعة .

وصول مدرعات Titan-S 4x4 إلى الجيش الأوكراني

ففي مقطع الفيديو الذي وصلت نسخة منه إلى خبراء منصة الرصد العسكري Army Recognition، يمكن رؤية مجموعة من الجنود الأوكرانيين وهم يتفحصون مركبة مدرعة من طراز Titan-S 4x4 بينما تسير عبر الثلج، وقد تمكن الخبراء من تحديد مكان التقاط الفيديو بفضل عجلة "فيريس" الشهيرة الموجودة في متنزه بربيات الترفيهي الذي يظهر في نهاية الفيديو، مما يعني أنهم في مدينة بربيات المهجورة الواقعة شمالي أوكرانيا بالقرب من الحدود مع بيلاروسيا.

انتاج مدرعات Titan-S 4x4

تجدر الإشارة إلى أنه لم يتم الإفصاح عن أي معلومات رسمية بخصوص بيع مركبات Titan-S المدرعة التي تنتجها شركة Inkas Vehicles LLC لصالح القوات المسلحة الأمريكية من قبل. لكن نظرا للتصميم الفريد للمركبة ، يمكننا أن نؤكد أن هذه المركبات القتالية هي بالفعل مركبات مدرعة من طراز Titan-S، حيث أن شركة Inkas Vehicles LLC هي الوحيدة التي تقوم بإنتاج هذا النوع من المركبات المدرعة ذات الدفع الرباعي وتصديره إلى جميع ارجاء العالم. 

تصميم مدرعات Titan-S 4x4 وميزاتها

إن المركبة المدرعة Titan-S 4x4 هي ناقلة جنود مصفحة تكتيكية، تم تصميمها وتصنيعها بواسطة شركة Inkas Vehicles LLC بالاعتماد على هيكل سيارة تويوتا لاندكروزر 79 ، مما يجعلها لا تحتاج إلى شراء قطع غيار خاصة بها بسبب توافر قطع الغيار العادية، وبالتالي تمتاز بقلة تكاليف الصيانة والقدرة التشغيلية الفعالة للقوات العسكرية والأمنية.

الجدير بالذكر أن تصميم مركبات Titan-S 4x4 مشابه لعائلة المركبات المدرعة Titan السابقة، بما في ذلك امتلاكها للمحرك في المقدمة وقمرة الطاقم في المنتصف ومقصورة القوات في الخلف، حيث يمكن للمركبة أن تستوعب ما مجموعه 8 أشخاص بمن فيهم السائق والقائد ، وهناك أربعة مقاعد في الأمام وأربعة في الخلف للجنود والذخيرة.

الإضافات التي يمكن اضافتها إلى مدرعات Titan-S 4x4

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تزويد المركبة المدرعة Titan-S 4x4 ببرج متحرك مفتوح علوي يتسع لشخص واحد، والذي سيكون مثبتا في الجزء الأمامي من السقف بألواح مدرعة ونوافذ مضادة للرصاص ويمكنه التحرك في جميع الاتجاهات بزاوية 360 درجة، بجانب إمكانية تزويدها بمنصة أسلحة يتم التحكم فيها عن بُعد و بمدفع رشاش عيار 7.62 أو 12.7 ملم.

محرك مدرعات Titan-S 4x4 وقدرته

كما أن المركبة المدرعة Titan-S 4x4 تمتاز بكونها مزودة بمحرك ديزل سعة 4.2 لتر بثماني غيارات ويعمل بقوة 128 حصان، أي بقدرة تصل إلى 3800 دورة في الدقيقة الواحدة، ما يجعل سرعة هذه المركبة القصوى على الطرقات تبلغ 110 كيلومتر في ساعة، بينما تصل أقصى سرعة لها على الطرقات الوعرة 60 كيلومتر في الساعة، أما في بالنسبة للمدى التشغيلي الخاص بها، فإنه يمكن أن تعمل على نطاق يصل إلى 750 كيلومتر تقريبا.

Army Recognition