اليونان تستحضر كوريا الشمالية في ردها على تهديد أردوغان بقصف أثينا بالصواريخ

أخبار

أثينا ردا على تهديد أردوغان: التهديد بضرب اليونان بصاروخ من دولة في الناتو غير مقبول ومدان

12 كانون الأول 2022 16:46

ردت الخارجية اليونانية اليوم الإثنين على تهديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بضرب أثينا بالصواريخ الباليستية، معتبرة بأن التهديد بضرب اليونان من دولة عضو في الناتو أمر غير مقبول ومدان.

فقد أكد نيكوس ديندياس وزير الخارجية اليوناني، في تصريحات لدى وصوله بروكسل لحضور اجتماع الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، بأنه "أمر غير مقبول ومدان عالميا أن تكون التهديدات بضرب اليونان بصاروخ من دولة حليفة وعضو بالناتو".

وأشار الوزير اليوناني إلى أن "التوجهات الكورية الشمالية يجب ألا تدخل حلف شمال الأطلسي".

وكان أردوغان قد لفت يوم أمس إلى أن تركيا بدأت في تصنيع صواريخها الباليستية قصيرة المدى والتي تدعى "تايفون"، واصفا هذه الصواريخ بأنها "مخيفة لليونانيين".

وأضاف مهددا: "اليونانيون يقولون إنه قادر على ضرب أثينا، بالطبع سيفعل، إذا لم تلتزم الهدوء إذا حاولت أن تشتري أشياء من الولايات المتحدة وأماكن أخرى لتسليح الجزر، دولة مثل تركيا يجب أن تفعل شيئا".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري وجه وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، تهديدا صريحا إلى اليونان بسبب المناورات العسكرية التي أطلقتها في جزر بحر إيجة، مؤكدا بأن أنقرة لن تبقى صامتة وستقوم بما يلزم.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن تسليح اليونان جزرا في بحر إيجة يتعارض مع روح التحالف، محذرا الحكومة اليونانية من الاستفزازات التي ستؤدي إلى كارثة عليها وعلى شعبها. 

المصدر: وكالات