أوكرانيا تطلب المزيد من الأسلحة لقتال روسيا خلال الشتاء

الرصد العسكري

دعم مالي كبير إلى أوكرانيا من الحلفاء الغربيين

14 كانون الأول 2022 19:46

طالبت الحكومة الأوكرانية ليلة أمس الثلاثاء الحلفاء بإرسال المزيد من الأسلحة لمساعدتها على القتال خلال الشتاء والحفاظ على التقدم العسكري المزعوم للقوات الأوكرانية على الرغم من الهجمات الروسية العنيفة على البنية التحتية للطاقة.

مؤتمر صحفي لوزير خارجية أوكرانيا

حيث صرح وزير الخارجية دميترو كوليبا في مؤتمر صحفي باللغة الإنجليزية: "بالنظر إلى حجم الحرب وعدم استعداد روسيا لقبول الواقع والانسحاب من أوكرانيا ، فإننا سنضطر للقتال خلال فصل الشتاء، إن أفضل طريقة لحماية مدنيينا من الإرهاب الروسي هي هزيمة روسيا".

أوكرانيا تطالب الداعمين بالأسلحة والذخائر

تجدر الإشارة إلى أن كوليبا ألقى خطابه من أحد الملاجئ الموجودة في العاصمة الأوكرانية كييف، والذي تزامن مع دوي صفارات الإنذار في مختلف أرجاء البلاد. كما وقال كوليبا أن أوكرانيا بحاجة إلى المزيد من أنظمة الدفاع الجوي والذخيرة والعربات المدرعة.

كما وأضاف:" إنه من المهم للغاية أن نتلقى المزيد من المدافع والذخيرة من عيار 155 ملم، أوكرانيا بحاجة إلى المزيد من المدافع لتتمكن من وقف الهجمات الروسية ومواصلة هجماتها المضادة".


دعم مالي كبير من حلفاء أوكرانيا الغربيون

تجدر الإشارة إلى أن حلفاء أوكرانيا الغربيون قد تعهدوا يوم أمس الثلاثاء بتقديم مليار يورو إضافية (1.1 مليار دولار أمريكي) كمساعدات طارئة مخصصة لفصل الشتاء، وذلك استجابة لنداءات كان قد أطلقها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للمساعدة في مواجهة الهجمات الروسية العنيفة على شبكة الطاقة الأوكرانية.

هجوم روسي على شبكات الطاقة الأوكرانية

وفقا لبعض المحللين العسكريين، فقد غيرت موسكو بعد إخفاقها في التأثير على ساحة المعركة تكتيكاتها منذ شهر أكتوبر الماضي، وذلك عندما بدأت بشن الضربات الجوية على شبكة الطاقة ، مما أدى إلى إغراق الملايين في البرد والظلام الدامس مع بداية دخول فصل الشتاء القارس.

بالإضافة إلى ما سبق، صرح كوليبا قائلا:" لقد شهدت أوكرانيا ستة ضربات عملاقة منذ العاشر من شهر أكتوبر الماضي، إن هذه الهمجية هي رد روسيا على خسارة الحرب في ساحة المعركة، لقد عانوا من العديد من الهزائم المذلة، فالإرهاب الصاروخي الروسي لن يركع أوكرانيا".


The Defense Post