حزب الله يعلق على حادث مقتل عنصر في اليونيفل ويحسم أمر علاقته به

أخبار لبنان

حزب الله ينفي علاقته في الحادث غير المقصود الذي أدى إلى مقتل جندي من قوات اليونيفيل جنوب لبنان

15 كانون الأول 2022 13:55

أكد مسؤول وحدة التنسيق والارتباط في حزب الله وفيق صفا اليوم الخميس بأن مقتل جندي من قوات اليونيفيل جنوب لبنان، هو حادث غير مقصود، وبأن حزب الله ليس ضالعا به.

أكد مسؤول وحدة التنسيق والارتباط في حزب الله وفيق صفا اليوم الخميس بأن مقتل جندي من قوات اليونيفيل جنوب لبنان، هو حادث غير مقصود، وبأن حزب الله ليس ضالعا به.

حيث أوضح صفا في حديث لوكالة رويترز بأن ما أدى لمقتل جندي أيرلندي من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ليل أمس الأربعاء في جنوب لبنان هو حادث غير مقصود.

وشدد وفيق صفا على أن حزب الله ليس ضالعا في الأمر، داعيا إلى عدم إقحام حزب الله في الحادثة.

كما تقدم المسؤول في حزب الله "بالتعزية لقوات اليونيفيل لسقوط قتيل متمنيا الشفاء للجرحى في الحادث غير المقصود الذي وقع بين أهالي بلدة العاقبية وأفراد من الكتيبة الأيرلندية."

وكان الناطق الرسمي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي، قد أعلن مقتل جندي من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وإصابة آخرين الليلة الماضية، في حادث وقع خارج عمليات اليونيفيل جنوب لبنان.

وتابع بالقول: "حتى الآن، التفاصيل حول الحادث متفرقة ومتضاربة، ونحن ننسق مع القوات المسلحة اللبنانية، وفتحنا تحقيقاً لتحديد ما حدث بالضبط."

ومن جهتها بينت قوات الدفاع الإيرلندية، في بيان بأن جنديا إيرلنديا من بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة قتل في لبنان، عندما تعرضت قافلة كانت تقل ثمانية جنود وكانت متجهة نحو بيروت، لنيران أسلحة خفيفة، مشيرة إلى إصابة عنصر آخر من قوة اليونيفيل بجراح خطرة، وتعرض جنديان آخران لإصابات طفيفة.

ومساء أمس أفادت وسائل إعلام لبنانية عن وقوع إشكال في منطقة العاقبية بين الأهالي وقوة من اليونيفيل، تخلله إطلاق نار، وقد تعرضت آلية تابعة للقوات الدولية خلاله لحادث سير أدى إلى انقلابها وجرح عناصرها. 

المصدر: رويترز