كيفية الدخول إلى بوابة انستقرام الجديدة لاستعادة الحسابات المخترقة

منوعات

انستقرام تطلق بوابة جديدة تساعد المستخدمين في حل مشكلاتهم

16 كانون الأول 2022 18:09

أطلقت منصة التواصل الاجتماعي انستقرام بوابة جديدة لمساعدة المستخدمين في حل المشكلات المختلفة التي تتعلق بحساباتهم عبر المنصة، خاصة أولئك الذين يعتقدون أنهم قد تعرضوا لعملية اختراق أو سرقة الحساب.

الدخول إلى بوابة انستقرام

حيث باتت هذه البوابة موجودة بالفعل ويمكن الوصول لها عبر الرابط الرسمي

https://www.instagram.com/hacked/

 ويمكن استخدامها من قبل أي مستخدم من مختلف أرجاء العالم.

بوابة انستقرام لاستعادة الحسابات المخترقة

جاءت فكرة طرح هذا الحل الجديد من قبل منصة انستقرام لاستعادة الحسابات المخترقة كبديل لترك المستخدمين ضائعين بين صفحات الدعم المختلفة، بحيث قامت المنصة بتجميع جميع السيناريوهات المتعلقة بالتعرض للاختراق في مكان واحد يتيح لك الحصول على المساعدة المناسبة بسهولة وسرعة.

ماذا تحوي بوابة انستقرام الجديدة

تمنحك بوابة مركز الاختراق الخاصة بمنصة التواصل الاجتماعي انستقرام، العديد من الخيارات لسيناريوهات مثل تم اختراق الحساب أو نسيان كلمة مرور أو الحساب تم تعطيله بإشعار أو بدون إشعار، كما و سيساعد أيضا في التعامل مع الحسابات المقلدة في حال كان شخص ما يستخدم اسمك وصورك وتفاصيلك الشخصية الأخرى لتشغيل حساب منفصل. بالإضافة إلى كل ما سبق ، إذا لم تتمكن من تلقي رموز تسجيل الدخول على رقم هاتفك المسجل في المنصة وعنوان بريدك الإلكتروني، فإنك ستتلقى المساعدة عبر بوابة مركز الاختراق هذا أيضا.

كيف تساعدك بوابة انستقرام في حل مشكلتك

بمجرد اختيار سيناريو المشكلة التي تعاني منها ، سيقوم انستقرام بتوجيهك إلى صفحة الدعم المناسبة بحيث يمكنك العثور على موارد استكشاف الأخطاء وإصلاحها مثل خطوات استعادة كلمة مرور الحساب ورابط إعادة تعيين كلمة المرور وطلب تغيير عنوان البريد الإلكتروني المرتبط ، بجانب العديد من النصائح حول التعامل مع سيناريو الاختراق.  


كما و سيرشدك مركز الاختراق في انستقرام الجديد هذا إذا كنت تستخدم نفس عنوان البريد الإلكتروني لتشغيل حسابات متعددة في كيفية حمايتها من الاختراق أيضا، الأمر الذي يجعل هذه الفكرة التي طرحتها منصة انستقرام وقامت بتطبيقها على الفور مبادرة رائعة .

استعادة الحساب المخترق من خلال الاتصال بأصدقائك

اعتمادا على مدى وصول حسابك وتأثيره، قد يستغرق الأمر من يومين إلى بضعة أسابيع قبل استعادة التحكم في حسابك مرة أخرى. فإذا فقدت الوصول إلى حسابك يمكنك ترشيح اثنين من جهات اتصالك على انستقرام للتحقق من أنك المالك الشرعي لهذا الحساب.

بعد ذلك، سيطلب منك انستقرام إدخال كلمة مرور تسجيل الدخول الأخيرة التي تتذكرها، قبل أن يطلب منك اختيار اثنين من أصدقائك للمساعدة في التحقق من هويتك. ففي حيت أنه لن يتمكن هذان الصديقان المحددان من الوصول إلى حسابك، إلا أنهم سيتلقون مطالبة تطلب منهم تأكيد ما إذا كان الحساب المخترق ملكا لك حقا.

و بمجرد تأكيد هويتك وحالة ملكية حسابك ، ستتولى منصة انستقرام التعامل مع الباقي. ومع ذلك ، من الجيد دائما إخبار أصدقائك مسبقا بأنهم قد يتلقون مطالبة التحقق من الحساب وأنه يجب عليهم الموافقة على الطلب في حال تعرض حسابك الشخصي للاختراق يوما ما.

تجدر الإشارة إلى أن طريقة " استعادة الحساب المخترق من خلال الاتصال بأصدقائك" الخاصة بانستقرام، تشبه إلى حد ما الطريقة التي تسمح بها شركة آبل للمستخدمين باختيار جهات اتصال لاسترداد حسابتهم في حال فقدوا القدرة على الوصول إلى حساب آبل الخاص بهم.

نظام التخزين السحابي iCloud

ففي الواقع ، يعد إعداد بروتوكول استرداد نظام التخزين السحابي iCloud إلزاميا إذا ما كنت تبحث عن ميزة تمكين أداة حماية البيانات المتقدمة الجديدة التي بدأت في الظهور في وقت سابق من هذا الأسبوع مع تحديث نظام التشغيل iOS 16.2 على هواتف الأيفون.

Slash Gear