أخبار

الجيش الصومالي يعلن مقتل 50 مسلحاً من مسلحي حركة "الشباب"

17 كانون الأول 2022 23:03

أفادت وكالة الأنباء الصومالية "صونا" بأن الجيش الصومالي أعلن اليوم السبت استعادة السيطرة على قرية دار نعيم، التي كانت حركة "الشباب" تتخذها قاعدة لها في إقليم شبيلي وسط البلاد، وأكد مقتل نحو 50 من مسلحي الحركة.

ولفتت الوكالة إلى أن "قوات الجيش الوطني قتلت نحو 50 إرهابياً من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في عملية عسكرية مخططة نفذتها في قرية دار نعيم التي كانت قاعدة للخلايا الإرهابية".

وأضافت إن قوات الجيش نجحت بعد مواجهات مع مسلحي حركة "الشباب" في استعادة القرية و"تدمير مواقع تجمع المليشيات الإرهابية".

وفي سياق متصل، أعلن نائب وزير الإعلام والثقافة الصومالي، عبد الرحمن يوسف العدالة، في مؤتمر صحفي عن مقتل 88 عنصراً مما أسماه "مليشيات الخوارج الإرهابية" على أيدي قوات الجيش الوطني وبالتعاون مع الشركاء الدوليين بمنطقة "جهي" بإقليم شبيلي السفلي بولاية جنوب غرب البلاد.

وأوضح نائب الوزير أن هذه العملية المخططة أسفرت عن مقتل "88 إرهابياً بينهم قيادات"، معرباً عن امتنانه "للسكان المحليين والأصدقاء الدوليين الذين ساهموا في هذه العمليات الناجحة للقضاء على مليشيات الخوارج الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة".

جدير بالذكر أن الصومال يشهد منذ عدة سنوات صراعاً دامياً بين القوات الحكومية ومسلحي حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" الإرهابي، وهي حركة تسعى للسيطرة على البلاد.

وكالة الأنباء الصومالية "صونا"