مواصفات المركبات المجنزرة الصينية الجديدة من طراز JM ATVs

الرصد العسكري

وحدات حرس الحدود الصينية تتسلم مركبات مجنزرة جديدة من طراز JM ATV

19 كانون الأول 2022 17:07

تلقت القوات الحدودية للقوات المسلحة الصينية (قوات حرس الحدود) مركبات مجنزرة جديدة من طراز JM ATVs والتابعة لمركبات All-Terrain، والتي تشبه إلى حد كبير مركبات BvS10 Viking التي تنتجها شركة BAE System.

مركبات مجنزرة جديدة من طراز JM ATVs

حيث يبلغ طول المركبة المجنزرة الجديدة هذه JM ATV All-Tererain ثمانية أمتار، وتتكون من مركبتين مرتبطتين ببعضهما البعض بواسطة آلية مفصلية خاصة، بحيث يتم استخدام المركبة الأولى كمقصورة للسائق بينما يمكن استخدام المركبة الثانية كناقلة جنود أو للشحن. 

ميزات المركبات المجنزرة الجديدة من طراز JM ATVs

يمكن أن تستوعب المركبة ما يصل إلى 12 جنديا بكامل عتادهم ويمكن أن تصل سرعتها القصوى إلى 60 كيلومتر في الساعة، وهي تتميز بقدرة كبيرة على العمل في شتى التضاريس المختلفة والصعبة بما في ذلك الحقول الثلجية والجبال والغابات والصحاري والمستنقعات وحتى في المناطق ذات المنحدرات الحادة، وذلك نظرا لقدرتها الكبيرة على التسلق والتعامل مع كافة العوائق الطبيعية التي تواججها. 

شركة Baketu للدفاع الحدودي الصيني

تجدر الإشارة إلى أن شركة Baketu للدفاع الحدودي المنتجة لهذه المركبة والتابعة للقيادة العسكرية لجيش التحرير الشعبي الصيني تتمركز في مدينة شينجيانغ على الحدود الشمالية الغربية للصين، وهي المسؤولة عن الدوريات التي تقوم بحراسة الخط الحدودي البالغ طوله 19.2 كيلومترا مع كازاخستان.

مركبات مجنزرة جديدة

وقد اعتاد فريق الدوريات الحدودية السير يوما كاملا في الثلج أثناء قيامه بدوريات على الحدود خلال فصل الشتاء ، لكن هذا العام ، كان الأمر مختلفا بعض الشيء، حيث استخدمت بعض الدوريات هذه المركبات الجديدة بالفعل كنوع من التجربة المسبقة قبل توفيرها لسائر قوات حرس الحدود الصينية، والتي احتوت على جهاز راديو متطور وكاميرا أمنية ذات قدرة على التركيز التلقائي باستخدام تقنية الليزر، بالإضافة إلى بعض الأجهزة والقدرات التقنية الأخرى.

أهمية مركبات شركة Baketu الصينية

وفقا لحرس الحدود الصيني ، كان من الصعب للغاية الوصول إلى مناطق معينة على طول الخط الحدودي الطويل في الشتاء بسبب الرياح القوية والثلوج الكثيفة، وستوفر هذه المركبة المجنزرة الجديدة والأجهزة الأخرى التي تقدمها شركة Baketu، القدرات اللازمة لأداء مهامها بكفاءة أكبر بفضل قدرتها القوية على المناورة وأدائها الرائع ، مما يساعد على ضمان دفاع قوي عن الحدود واستقرار المنطقة الحدودية.


Army Recognition