الجيش الإسرائيلي يعلن عن حادث جوي في الشمال ويرجح مسؤولية حزب الله

أخبار

الجيش الإسرائيلي: إسقاط طائرة مسيرة تسللت من داخل لبنان ويرجح بأنها عائدة إلى حزب الله

20 كانون الأول 2022 15:01

أكد الجيش الإسرائيلي إسقاط طائرة مسيرة في منطقة بلدة زرعيت، قد تسللت من داخل لبنان، مرجحا بأنها تعود إلى حزب الله.

حيث قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي في منشور على حسابه في تويتر: "رصدت قوات جيش الدفاع قبل قليل مسيرة درون تسللت من داخل لبنان الى الأراضي الإسرائيلية في منطقة بلدة زرعيت وقامت باسقاطها حيث تابعتها أنظمة المراقبة طيلة الحادث."

وأضاف المتحدث الإسرائيلي: "تعود المسيرة كما يبدو الى منظمة حزب الله، سيواصل جيش الدفاع العمل لمنع أي خرق لسيادة دولة إسرائيل." وفق تعبيره.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد أكدت في وقت سابق بأن إسرائيل تخشى الطائرات الإيرانية من دون طيار في أيدي حزب الله، وخاصة بعد استخدام روسيا هذه الطائرات في أوكرانيا. بحسب زعمها.

وفي أوائل العام الجاري أكد موقع "نتسيف نت" العبري بأن هناك حالة من القلق تسود القيادات السياسية والعسكرية في إسرائيل من الكم الكبير للطائرات المسيرة التي يمتلكها حزب الله، خاصة وأن الحزب يقوم بنشر طائرات للتجسس بالقرب من الأراضي المحتلة.

ويذكر أن حزب الله نفذ العديد من العمليات باستخدام الطائرات المسيرة داخل فلسطين المحتلة وفي شباط/ فبراير الماضي أرسل طائرة مسيرة متطورة من نوع حسان، في رحلة استطلاع داخل فلسطين المحتلة، جالت فيها على طول 70 كلم فوق المنطقة الشمالية وعادت الى قواعدها بسلام.

وفي تموز/ يوليو الماضي تبنى حزب الله إطلاق ثلاث مسيرات غير مسلحة وبأحجام مختلفة باتجاه المنطقة المتنازع عليها بين لبنان والأراضي المحتلة عند حقل كاريش للقيام بمهام استطلاعية.

المصدر: تويتر