أخبار لبنان

سمير جعجع يحمل "محور الممانعة" مسؤولية التدهور المعيشي

21 كانون الأول 2022 16:32

صدر عن رئيس حزب "القوات اللبنانية"، سمير جعجع، بيان حمل فيه محور الممانعة مسؤولية كل "ندهور إضافي" في الوضع المعيشي في لبنان، داعياً إلى ممارسة الضغط على هذا المحور "لوقف تعطيل" الانتخابات الرئاسية، على حد قوله.

وقال جعجع في البيان: "تدهور جديد في الوضع المعيشي للبنانيين اليوم، وذلك بفعل غياب أي معالجات جدّية للأزمة الراهنة على خلفية الانسداد السياسي الذي نعيشه".

وأشار إلى أنه "لا يمكن تصوّر أي وقف لهذا التدهور إلا بمعالجات جذرية تتطلّب سلطة سياسية فعلية، وما يحول دون قيام هذه السلطة هو تعطيل محور الممانعة بكل أطرافه للانتخابات الرئاسية. إن محور الممانعة، بدءاً من حزب الله وليس انتهاءً بالتيار الوطني الحر يتحمّل مسؤولية كل تدهور إضافي في الوضع المعيشي لأنه سبب الانسداد السياسي القائم".

وأكد أن "المطلوب منا كلبنانيين، خصوصاً الذين اقترعوا مرة من جديد لصالح أفرقاء محور الممانعة، الضغط بكل قوانا على أطراف هذا المحور لوقف تعطيل الانتخابات الرئاسية والذهاب في أسرع وقت ممكن لانتخاب رئيس جديد، فعلاً جديد، للجمهورية اللبنانية، تبدأ معه مسيرة الإنقاذ الفعلي للبلد، ماذا وإلا سنشهد مزيداً من التدهور والبطالة والفقر والعوز، وذلك في ذمة أطراف محور الممانعة.. إذا بقيت لهم ذمة".

وكالات