مطلق النار على الجالية الكردية في باريس يكشف دوافعه من الهجوم

أخبار

مطلق النار في باريس يعترف بأنه هاجم الجالية الكردية لأنه عنصري

24 كانون الأول 2022 12:40

أفاد مصدر مقرب من ملف التحقيقات الفرنسية بحادثة إطلاق النار على الجالية الكردية في باريس اليوم السبت، بأن الرجل الذي يشتبه بقتله ثلاثة أشخاص أمس الجمعة بالقرب من مركز ثقافي كردي في باريس قد أبلغ شرطيا لدى توقيفه بأنه اقدم على تنفيذ الهجوم لأنه عنصري.

ولفت المصدر إلى أن المشتبه به البالغ من العمر 69 عاما والذي تمت السيطرة عليه قبل تدخل الشرطة قد أوقف وبحوزته حقيبة صغيرة تحتوي على مخزنين أو ثلاثة ممتلئة بالخراطيش، وعلبة خرطوش من عيار 45 تحوي 25 خرطوشة على الأقل.

ويوم أمس فتح مسلح النار على مركز ثقافي كردي ومقهى كردي قريب في وسط باريس، مما أسفر عن مقتل 3 وإصابة 3 آخرين.

وما تزال التحقيقات متواصلة لتحديد الأسباب التي دفعت هذا الرجل الذي تمت ملاحقته في الماضي بسبب هجوم عنصري، إلى تنفيذ هذه الجريمة.

وكانت المدعية العامة في باريس لور بيتشو، قد أعلنت في وقت سابق بأن المسلح الذي أطلق النار داخل مركز ثقافي كردي وصالون حلاقة في وسط العاصمة الفرنسية، وأسفر عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل هو رجل ذو 69 عاماً واتهم العام الماضي بجريمة عنف عنصري.

وأوضحت للصحفيين أن مطلق النار متهم بطعن مهاجرين اثنين على الأقل بسكين في مخيم بالعاصمة الفرنسية في هجوم وقع في 8 كانون الأول/ ديسمبر 2021.

وبدوره استنكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ما اعتبره بالهجوم المشين الذي استهدف الأكراد في فرنسا ، مؤكدا تعاطفه الكامل مع الضحايا الأشخاص الذين يكافحون من أجل العيش، وأسرهم وأحبائهم.

ومن جهته بين وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان بأن المسلح استهدف بوضوح أجانب، وبأنه ليس مؤكدا ما إذا كان حاول قتل الأكراد على وجه الخصوص أم لا، مضيفا: "ما زلنا لا نعرف دوافعه بالضبط".

كما أكد دارمانان على أن الرجل غير معروف في ملفات استخبارات فرنسا والمديرية العامة للأمن الداخلي، ولا وجود لمعلومات حتى الآن عن صلات للمشتبه به مع نشطاء من اليمين المتطرف. 

المصدر: أ ف ب