قصة بتر قضيب رجل نتيجة خطأ طبي

منوعات

تعويض مادي لرجل بعد بتر عضوه التناسلي جراء خطأ طبي

24 كانون الأول 2022 18:40

قام مستشفى فرنسي بتعويض رجل ما يقرب من 65 ألف دولار أمريكي، وذلك بعد أن أدت سلسلة من الأخطاء الطبية إلى إزالة قضيبه بالكامل، الأمر الذي جعله لا يشعر بأي شيء في مناطقه التناسلية، وقد تم البت في قضية حصوله على التعويضات المالية مؤخرا من قبل محكمة نانت الإدارية بفرنسا وفقا لما نشرته صحيفة نيويورك بوست .

مأساة طبية

حيث قال الرجل مجهول الهوية "الضحية"، في مقابلة مع مجلة Frenchblue المحلية عن هذه المأساة الطبية التي عانى منها، والتي حدثت عام 2014 في مستشفى جامعة نانت الفرنسية :" لدي كراهية عظيمة تجاه ذلك الطبيب الذي لم يستمع إلي، لقد لعب معي الروليت الروسي !".

ورم سرطاني في عضو تناسلي

وبحسب ما ورد، فقد تم تشخيص الرجل وهو والد لثلاثة أطفال وكان يبلغ من العمر آنذاك 30 عام ، بأنه يعاني من سرطان يتشكل في الأنسجة الظهارية ويبطن معظم أنسجة أعضاءه التناسلية . وفي محاولة لعلاج حالته ، حاول طبيب المسالك البولية في المستشفى استئصال أكبر قدر ممكن من الورم السرطاني مع تقليل الأضرار التي لحقت بعضو المريض التناسلي قدر الإمكان. 

انتشار السرطان في الأعضاء التناسلية

لسوء الحظ ، من خلال سلسلة من "الأخطاء الطبية" ، انتشر السرطان في جميع أنحاء أعضائه التناسلية مع مرور الوقت. ووفقا لما كشفت عنه وثائق نانت الإدارية الفرنسية التي بتت في القضية، فقد تسبب هذا الأمر في آلام "جنونية" للمريض، والتي أوصلته لدرجة أنه اعترف بكونه كان يفكر في بتر قضيبه بنفسه من وقت لآخر للتخلص من الآلام الحادة التي كان يعاني منها، حيث أضاف: " إن زوجتي هي التي كانت تمنعني من فعل ذلك، لقد كنت قد اشتريت المبضع الطبي واليود وأعد نفسي للقيام بذلك في الكراج !".

إزالة قضيب مصاب بالسرطان

على مر السنين ، تضاعف الورم السرطاني في الأعضاء التناسلية الخاصة بالرجل، لدرجة أن طبيبا في مدينة ليون الفرنسية قد ادعى أنه ليس لدى الرجل أي خيار سوى إزالة قضيبه بالكامل، مشيرا إلى أنه إما أن يقوم بذلك أو سيموت جراء الإصابة بالسرطان على الأرجح.

خطأ طبي يتسبب ببتر العضو التناسلي

وهكذا ، قرر الأطباء حرفيا أن يقوموا ببتر عضو الرجل بالكامل، حيث رثى الرجل المسكين نفسه قائلا:" لقد قاموا بإزالة كل شيء، لقد تركوا الخصيتين وقاموا بإزالة الباقي من القاعدة بالكامل .. كان من الممكن تلاشي مثل هذا الاجراء، أنا محطم للغاية وهذا أمر مخزي حقا".

فبينما زعم المريض أنه قد تعلم كيفية التأقلم مع الأمر عبر آلية تأقلم لم يقم بتحديدها، إلا أنه ادعى قائلا: " لا يمكنك استبدال الإحساس بأعضائك التناسلية بالعديد من أجهزة الاستشعار".

تعويض مالي نتيجة خطأ طبي

منذ ذلك الحين ، تلقى الرجل 61 ألف يورو (64754.86 دولار أمريكي) مقابل الأخطاء الطبية التي تعرض لها وأطلقت عليها المحكمة "مخالفات غير مشروعة" وأدت في نهاية المطاف إلى إزالة قضيبه بالكامل.

دعوى قضائية ضد خطأ طبي

الجدير بالذكر أن محامي، مي جورج باراستاتيس، كان قد رفع دعوى قضائية في بداية الأمر مطالبا بالحصول على تعويضات تقدر بمليون يورو، الأمر الذي رفضته المحكمة الفرنسية، إلا أنه قد ورد اعتزامه تقديم استئناف على أساس أن الضرر النفسي لم يؤخذ في عين الاعتبار.

شفاء الرجل من السرطان

أما على الجانب المشرق ، فإن الرجل قد تعافى من السرطان الذي أصاب مناطقه التناسلية بالكامل، حيث شفي من هذا المرض الخطير أخيرا بعد سنوات طويلة من العلاج المكثف.

مجلة Frenchblue