الفنانة شمس الكويتية تكشف عن أضرار العطور ومزيلات التعرق

فن ومشاهير

شمس الكويتية تكشف عن أضرار العطور ومستحضرات التجميل: أساس السرطان والأمراض المناعية

26 كانون الأول 2022 15:58

أضاءت الفنانة شمس الكويتية على أضرار العطور والبخور، وكشفت عن مساوئ استخدام مستحضرات التجميل والالتزام بـ تنظيف الفم بـ معجون الأسنان والاستخدام المتكرر لـ مزيلات التعرق، وأكدت على ارتباط هذه المستحضرات بـ مرض السرطان وتسببها في الأمراض المناعية، وذلك في مساحة جريئة عبر تويتر.

عطور Unisex/ يونيسكس

تحدثت النجمة شمس الكويتية في البداية عن عطور Unisex اليونيسكس، وحذرت المتابعين من تصديق الأقاويل المنتشرة حول مناسبة هذه الروائح العطرية لكلا الجنسين أو وجود عطور تناسب الرجال والنساء معاً، واستعانت بـ تجار العطور السيد خالد الغبرة للإضاءة على هذا الموضوع.

والذي نفى بدوره وجود أي خلطات عطرية مناسبة لكلا الجنسين، وشدد على ضرورة عدم الإنجرار وراء العلامات التجارية الكبرى لعدم تمرسهم في عالم تركيب العطور واعتمادهم في إنتاجاتهم على مواد كيميائية مليئة بـ معادن ثقيلة سامة.

وحذر السيد خالد الغبرة محبي العطور من استخدام الروائح طويلة الأمد، مؤكداً أنها تحتوي على مواد سامة أكثر من العطور العادية التي تفوح رائحتها لساعات ومن ثم تندثر، وأكد عدم وجوب استخدام أي نوع من أنواع العطر بعد انتهاء مدة صلاحيته، وبرر السبب، قائلاً:

" عند انتهاء مدة صلاحية العطور، يجب التوقف عن استخدامها لأن خصائص مكوناته تتغير وتتبدل حتى وإن كانت الزجاجة مختومة وغير مستخدمة".

أضرار العطور ومساوئ مستحضرات التجميل

وسلَّطت المطربة الخليجية الضوء خلال المساحة الصوتية المعنونة بـ " مواضيع جديدة تسمعون عنها لأول مرة" على التأثيرات السلبية لـ رش العطور على أماكن النبض على غرار الرقبة والرسغ، وأشارت إلى مساوئ الاستخدام المتكرر لـ مزيلات التعرق، كما أضاءت على مضار الالتزام بـ تنظيف الأسنان بـ المعجون الصناعي والاستخدام المتكرر للمكياج.

وأوضحت أن هذه المواد تحتوي على كمية كبيرة من المعادن الثقيلة السامة التي تعتاش منها الفيروسات والديدان والبكتيريا الموجودة في جسد الإنسان، ولاسيما تلك المرتبطة بـ أمراض المناعة وأنواع مرض السرطان على غرار سرطان الدم والغدد اللمفاوية.

وأكد الإعلامي خالد البرغش على كلام شمس من خلال مداخلة قصيرة، قال فيها:" ثبات العطر أو المواد المثبتة له، هي مواد كيميائية 100%، وكلما زادت نسبتها في المنتج زادت قوة ورائحة العطر، ولكن المادة الكيميائية سوف تتغلغل في الجسم وسوف يزيد الأذى الهرموني أكثر".

وأفادت المغنية الشهيرة المستمعين بـ جملة من النصائح الهامة على غرار رش العطر على الملابس دون الجسد وشراء مستحضرات العناية الشخصية والتجميل من مراكز وشركات معروفة بـ عراقتها واستخدامها مواد طبيعية آمنة بعيدة عن المُركبات المصنوعة داخل المخابر.

واستعانت بـ الطبيبة رند حامد والمعالج سامر الطوال المتخصص بـ علم القزحية والاستشاري بـ علم التغذية لـ نُصح النشطاء وإفادتهم بـ معلومات طبية ووصفات غذائية وممارسات صحية للتقليل من آثار استخدام مواد النظافة والعناية الشخصية ومستحضرات التجميل.

حيث ركزت الطبيبة المتخصصة بـ الطب الصيني والعلاج البديل رند حامد على إفادة المستمعين بـ الأطعمة الغذائية الصحية التي تساعد في التخلص من البلغم وتسهم في تخفيف أعراض القولون العصبي.

كما شرحت رمزية الأسنان في الطب الصيني وكيفية ارتباطها بـ أعضاء من الجسد، في حين روى المعالج سامر الطوال أسباب ضعف الأسنان عند التقدم في العمر وأعطى نصائح صحية عديدة، وذلك قبل أن يضيء الدكتور مجيب الرحمان المتخصص في زراعة وتجميل الأسنان على أضرار سحب العصب.

النهضة نيوز