أخبار لبنان

سيمون أبي رميا: خلاص لبنان يبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة

27 كانون الأول 2022 19:53

أكد النائب سيمون أبي رميا، خلال جولة في سرايا جبيل ولقائه القائم مقام ناتالي مرعي، أن "خريطة خلاص لبنان تبدأ بانتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة ووضع خطة تعاف يتوافق عليها الجميع ومحاسبة الفاسدين".

ولفت أبي رميا إلى أن "هناك أكثر من ٧٠ مليار دولار مجهولة المصير فيما الشعب يئن تحت وطأة الكلفة المعيشية، وهناك أكثر من ستة آلاف عائلة في جبيل تعاني من الجوع".

وأعرب عن أسفه لـ "غياب الصحوة السياسية المنتظرة على الرغم من الانهيار الاقتصادي المستمر"، مشدداً على أن "العمل الإداري صعب في هذه الأوضاع لا سيما وأن موازنة لبنان التي أقرت لهذه السنة لا تتعدى المليار دولار".

وأثنى على جهود الموظفين قائلاً: "أنتم تحققون إنجازاً اليوم بثباتكم في وظيفتكم على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة. أنتم أبطال في ظل تقصير الدولة لأنكم مؤمنون بالوطن تقومون بمهامكم وبواجباتكم".

وشكرت مرعي بدورها أبي رميا على "اهتمامه ووقوفه الدائم الى جانب القائم مقامية والموظفين الذين يؤدون دورهم بمناقبية وشفافية رغم الظروف الصعبة، ويبدون الاستعداد الدائم للتضحية والمثابرة"، داعية إلى إعطائهم "بصيص أمل حول امكانية انتهاء الظروف الراهنة"، واقترحت "بعض المخارج لاستمرارية الموظفين كإنشاء صندوق للمعاملات السريعة".

الوكالة الوطنية للإعلام