نتنياهو ينشر برنامج حكومته القادمة.. استيطان وحرب وسلام

أخبار

بنيامين نتنياهو: الحكومة الإسرائيلية المقبلة ستعزز الاستيطان في الضفة والجولان وتواصل الحرب ضد النووي الإيراني

28 كانون الأول 2022 13:43

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء برنامج حكومته المرتقبة، بأنها ستعزز الاستيطان في الضفة والنقب والجولان وستواصل الحرب ضد برنامج إيران النووي وتعزز السلام مع جيرانها مع حفظ أمن إسرائيل.

فقد نشر نتنياهو برنامج حكومته التي سيجري التصويت عليها غدا في الكنيست، مبينا الخطوط الأساسية لحكومته بأنها ستعمل على تعزيز وتطوير الاستيطان في جميع أنحاء ما وصفه بـ "أرض إسرائيل"، في الجليل والنقب والجولان ويهودا والسامرة.

وأشار إلى أن الحكومة ستعمل على مواصلة الحرب ضد برنامج إيران النووي، مضيفا "ستعمل الحكومة على تعزيز السلام مع جميع جيراننا مع الحفاظ على أمن إسرائيل ومصالحها التاريخية والوطنية".

ويذكر أن رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتانياهو سيقوم بعرض حكومته الجديدة على الكنيست الإسرائيلي يوم غد الخميس.

وتضم هذه الحكومة التي يرأسها نتنياهو أحزابا من أقصى اليمين الإسرائيلي بعد تحالفها مع حزب الليكود، لتكون هذه الحكومة الأكثر تطرفا في تاريخ الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، مما آثار موجة من المخاوف داخليا وخارجيا حول سياستها القادمة.

ومن جهته شن رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته يائير لابيد، أمس الثلاثاء، هجوما عنيفا على حكومة نتنياهو المقبلة مؤكدا بأنها الأكثر فسادا على الإطلاق.

وعلل ذلك بالقول: "رئيس حكومة (نتنياهو) في منتصف محاكمة على جرائم جنائية خطيرة، كما سيعين المجرم الذي جلس في السجن وأدين مرة أخرى وزيرا كبيرا مسؤولا عن أموالكم، كما سيتم تعيين مجرم مدان بدعم منظمة إرهابية مسؤولا عن الشرطة." 

المصدر: وكالات