أخبار

مصادر عسكرية إسرائيلية: الجيش أجرى 15 مناورة عسكرية مع جيوش شرق أوسطية وخليجية

29 كانون الأول 2022 16:48

أفاد تقرير صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بأن الجيش أجرى 15 مناورة عسكرية وتدريبات مشتركة مع جيوش شرق أوسطية وخليجية، لافتاً إلى قيام قياداته بـ 53 زيارة ورحلة إلى الدول الشريكة في "الاتفاقيات الإبراهيمية".

ورصد التقرير كذلك تنفيذ أكثر من 1000 طلعة عملياتية لطائرات مروحية وحربية، وأكثر من 30 عملية بقيادة أسطول السفن الصاروخية بالإضافة إلى عشرات العمليات العابرة للحدود التي نفذها أسطول الغواصات.

وأشار إلى أن طائرات سلاح الجو حلقت نحو 105 آلاف ساعة طيران، بالإضافة إلى مشاركة القوات الجوية بنحو 16 مناورة دولية هامة.

وقال التقرير إنه نفذ أكثر من 30 عملية بقيادة أسطول السفن الصاروخية، وأحبط ما يزيد عن 30 عملية تهريب عبر مياه البحر في المنطقة الجنوبية، مشيراً إلى أن أسطول الغواصات نفذ عشرات العمليات العابرة للحدود، بالإضافة إلى دخول سفينتي "ساعر 6" الخدمة العملياتية ضمن مهمة حماية المواد الاستراتيجية.

وتحدث التقرير عن عمليات جيش الاحتلال داخل الأراضي الفلسطينية، موضحاً أن جيش الاحتلال شن غارات على 257 هدفاً في قطاع غزة، ومشيراً إلى أنه خلال عملية "الفجر الصادق" تم ضرب 180 هدفًا، وقتل 14 من قادة حركة "الجهاد الإسلامي"، كما وبلغ معدل نجاح اعتراض القبة الحديدة بنسبة 97%.

كما رصد تنفيذ أكثر من 3000 عملية اعتقال، وضبط أكثر من 500 قطعة سلاح، وإغلاق 14 ورشة لتصنيع الوسائل القتالية، فضلاً عن مصادرة مبلغ 2.8 مليون "شيكل" من أموال زعم أنها مخصصة لتمويل "النشاطات الإرهابية".

ورصد في الجانب اللبناني إطلاق قذيفة صاروخية واحدة نحو الأراضي المحتلة، بينما شن جيش الاحتلال 4 غارات على الأراضي اللبنانية وأطلق 58 قذيفة مدفعية باتجاه الأراضي اللبنانية.

سبوتنيك