أخبار لبنان

وزير الدفاع الفرنسي يزور لبنان اليوم وسط أنباء عن "مؤتمر خاص بلبنان"

30 كانون الأول 2022 08:38

أفادت صحيفة "الجمهورية" اليوم الجمعة بأن وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لو كورنو يَصل الى بيروت في الساعات المقبلة لتفقّد قوة بلاده العاملة في قوات الطوارئ الدولية "اليونيفيل" وبعض المواقع والمشاريع الفرنسية في لبنان.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من المقرر أن يلتقي لو كورنو برئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ونظيره العميد موريس سليم وقائد الجيش العماد جوزف عون.

ووردت أنباء عن أنّ لو كورنو يحمل رسالة شفوية من الرئيس ماكرون تتضمن تحياته إلى القيادات اللبنانية وتشدّد على الثوابت في المواقف الفرنسية، ومنها الدعوة الى الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة بالمواصفات المطلوبة لاستكمال ما بوشِر تنفيذه من إصلاحات مالية وإدارية وجمركية وبما يتصل بقطاع الطاقة.

وأشارت "الجمهورية" إلى أن مصادرها الديبلوماسية اللبنانية والفرنسية لم تحسم مسألة إن كان لو كورنو سيتناول ما حكي عنه من لقاء رباعي أو ما سمّي مؤتمراً خاصاً بلبنان، على غرار المؤتمر الخاص بالعراق ودول الجوار العراقي الذي يرعاه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منذ تموز الماضي وعقد بنسخته الثانية الأسبوع الماضي على شاطئ البحر الميت في الأردن.

الجمهورية