أمام المستشار الألماني.. رئيس الأرجنتين يحسم أمر إرسال أمريكا اللاتينية أسلحة لأوكرانيا

أخبار

الرئيس الأرجنتيني: أمريكا اللاتينية لن ترسل أسلحة إلى أوكرانيا ولا تفكر في ذلك

29 كانون الثاني 2023 15:35

أكد الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، بأن بلاده ودول أمريكا اللاتينية لن تقوم بإرسال أسلحة على أوكرانيا ولا تفكر في ذلك.

حيث أوضح فرنانديز خلال مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتس الذي يزور الأرجنتين بأن "الأرجنتين وأميركا اللاتينية لن تفعل ذلك، ولا يفكران بإرسال أسلحة إلى أوكرانيا أو إلى منطقة صراع أخرى."

وكانت صحيفة فولها البرازيلية قد نقلت في وقت سابق عن مصادر عسكرية وحكومية أن الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، رفض طلباً من الحكومة الألمانية للحصول على ذخيرة لدبابات ليوبارد، من أجل الحفاظ على الحياد.

ويذكر أن الحكومة الألمانية أعلنت في وقت سابق بأنها سترسل عددا من دبابات ليوبارد-2، كما سمحت للدول الشريكة بإرسال هذه الدبابات أيضا إلى أوكرانيا.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بأن بلاده تسعى إلى استعادة شبه جزيرة القرم التي انضمت إلى روسيا سنة 2014، ودعا الدول الغربية إلى تزويده بالمزيد من الأسلحة.

وردا على ذلك حذر الكرملين، من تبعات إمداد أوكرانيا بأسلحة تسمح لها شن ضربات على الأراضي الروسية، مؤكدا بأن إمداد أوكرانيا بأسلحة تسمح بشن ضربات على الأراضي الروسية هو أمر في غاية الخطورة، وبأن "هذا سيعني رفع الصراع إلى مستوى نوعي جديد، وهو بالطبع لن يبشر بالخير فيما يتعلق بالأمن العالمي لعموم أوروبا." 

المصدر: وكالات