الحكم بـ سجن سعد لمجرد 6 سنوات بتهمة الاغتصاب

فن ومشاهير

سجن سعد لمجرد بـ تهمة الاغتصاب والمشتكية لورا بريول تعلق على امتلاكه حق الاستئناف على الحكم

24 شباط 2023 22:40

أدانت محكمة الجنايات الفرنسية الفنان المغربي سعد لمجرد بالسجن 6 سنوات ( عام واحد نافذ)، وغرامة مالية قدرها 375 ألف يورو، كما قضت المحكمة بمنع النجم الشهير من دخول فرنسا لمدة خمس سنوات على خلفية قضية مرتبطة بالاغتصاب، وتعود تفاصيلها إلى العام 2016. ( بحسب وسائل إعلام)

سجن سعد لمجرد 6 سنوات

وخالف الصحافي المغربي محمد الواموسي المتواجد في فرنسا بمعلوماته الأنباء الواردة حول مدة حبس سعد لمجرد، حيث أكد في منشور مقتضب عبر صفحته الشخصية في فيسبوك أن المدة التي سُجن فيها الفنان الشهير في فرنسا ستُحتسب من مدة الحكم، وعليه لن يتم حبسه وسيتمكن من العودة إلى إلى المغرب فور دفع الغرامة.

مقاضاة سعد لمجرد بتهمة الاغتصاب

وكان المدعي العام الفرنسي جان كريستوف موليه، اتهم ضمن مرافعته سعد لمجرد ب اغتصاب الفتاة الفرنسية لورا بريول، ودعا إلى حظر دخول النجم المغربي إلى فرنسا لخمس سنوات بعد قضاء عقوبته.

ونفى سعد لمجرد الاتهامات الموجهة إليه بـ الاعتداء الجنسي على لورا بريول، وروى تفاصيل الواقعة التي تعود أحداثها إلى تشرين الأول/ أكتوبر 2016، حيث تطابقت إفادته في البداية مع إفادة المشتكية، لاسيما فيما يخص تعارفهما في ملهى ليلي بـ باريس.


وأردف أنهما انتقلا بعد ذلك إلى غرفته في الفندق، وهنا اختلف أقاويله مع أقاويل المشتكية حول ما حصل بينهما داخل الغرفة، حيث قال أنهما أخذا في خلع ملابسهما وعندها شعر بـ خدش مؤلم جداً في ظهره.

وتابع:" هنا كانت ردت فعلي وحشية وقد ندمت عليها، إذ أنني دفعت الشابة بـ قوة وأنا غير فخور بـ الأمر، خاصة وأنني كنت قد شربت الكحول وتعاطيت الكوكايين.

وأكد عدم اعتدائه على لورا بريول، قائلاً:" حضرة الرئيسة أقولها وأكررها اليوم وسأبقى أكررها، أنا سعد لمجرد لم أمارس الجنس إطلاقاً مع لورا أبداً"، ومن ثم اعتذر إلى المشتكية دون أن ينظر إليها، مضيفاً:" آسف لـ رد الفعل العنيف الذي قمت به، لم أرد أن أتسبب لكِ بـ البكاء". ( بحسب وكالة فرانس برس)

وأضاف باكياً:" مقابل ذلك، أنا ومستقبلي وأسرتي، حياتي وسمعتي في موقف سيء، أحاول الابتسام وأعمل مقاطع فيديو دون الشعور بـ رغبة في الابتسام"، وعن سبب اتهام لورا بريول له، أجاب القاضية بـ:" لا أقول أنها كذبت ولكن لربما وقعت في خطأ ما".

لورا بريول تعلق على استئناف سعد لمجرد للحكم

تجدر الإشارة إلى أن لـ سعد لمجرد الحق في الاستئناف على الحكم الصادر في حقه خلال العشرة الأيام التالية من صدور حكم السجن، وعن رأي لورا بريول في امتلاك الفنان المغربي الحق في الاستئناف، صرحت بـ:" هذا حقه". ( بحسب وكالة الصحافة الفرنسية AFP وإذاعة فرنسا الدولية RFA.

النهضة نيوز