اسرائيل ستكسر قاعدة وقف التصعيد في شهر رمضان

أخبار

بن غفير يطلب من الشرطة الإسرائيلية مواصلة هدم المنازل الفلسطينية في القدس الشرقية خلال شهر رمضان

6 آذار 2023 12:24

طلب وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، من الشرطة الإسرائيلية مواصلة عمليات هدم المنازل الفلسطينية في القدس الشرقية خلال شهر رمضان.

وقال بن غفير عبر إذاعة "كان" الإسرائيلية ، الرسمية، صباح اليوم الإثنين: "لا يعني أن نستكين ونستسلم أمام من يخالف القانون، بسبب حلول هذا الشهر، تماما مثلما لا نتهاون في تطبيق القانون خلال أعياد اليهود".

وبحسب "الإذاعة" فإن الشرطة الإسرائيلية تعد العدة لتنفيذ تعليمات الوزير، على الرغم من التكلفة المحتملة ومن التحذيرات التي أطلقها رؤساء الأجهزة الأمنية من تحركات الوزير بن غفير شرقي مدينة القدس، غير أنه يتجاهل هذه التحذيرات ويصدر تعليماته للشرطة على غير المعتاد".

وقالت مصادر إسرائيلية مطلعة إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أجرى مؤخرا محادثات مع رؤساء الأجهزة الأمنية، بمن فيهم رئيس الأركان ورئيس "الشاباك"، أفضت إلى إجماع المؤسسة الأمنية على وقف عمليات تطبيق القانون التي أطلقها بن غفير في القدس الشرقية.

يشار الى انه من المتبع منذ سنوات تجنب تنفيذ أي عمليات هدم خلال شهر رمضان المبارك في شرقي المدينة تجنبا لتصعيد التوتر في المنطقة.

ويذكر أن الحكومة الإسرائيلية وافقت مؤخرا على بناء أكثر من سبعة آلاف وحدة سكنية في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة وشرعنة المستوطنات العشوائية.

المصدر: إذاعة كان الإسرائيلية