وزير الخارجية التركي يزور مصر غداً السبت

أخبار

وزير الخارجية التركي يزور مصر بعد 10 سنوات من القطيعة

17 آذار 2023 18:55

أعلنت وزارة الخارجية المصرية عبر صفحتها على فيسبوك، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية التركي سيزور القاهرة،  غداً السبت، لإجراء محادثات مع نظيره المصري سامح شكري.

وبيَّن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، إن "زيارة وزير خارجية تركيا إلى مصر، السبت، تُعد بمثابة تدشين لمسار استعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين، وإطلاق حوار مُعمق حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وبهدف الوصول إلى تفاهم مشترك يحقق مصالح الدولتين والشعبين الشقيقين".

وأضاف: أن "الوزير سامح شكري سوف يستقبل نظيره التركي في لقاء ثنائي بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير، يعقبه مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين، على أن يعقب ذلك مؤتمر صحفي مشترك"، بحسب البيان.

وكان شكري زار تركيا أواخر شباط الماضي والتقى أوغلو، لتأكيد التضامن مع تركيا التي تعرضت لزلزال مدمر أدى إلى مقتل عشرات الآلاف وتشريد الملايين، عقب اتصال هاتفي أجراه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان هو الأول بينهما، ليقدم له العزاء في ضحايا الزلزال المدمر، ويعرض المساعدة في جهود الإغاثة والإنقاذ.

وتعد الزيارة المرتقبة الأولى من نوعها منذ أكثر من عقد، والتي تأتي تلبية لدعوة من وزير الخارجية المصري سامح شكري، بحسب ما ذكرت وزارة الخارجية المصرية ووكالة (الأناضول) التركية.

النهضة نيوز