عقبة جديدة تواجه ماسك.. تسريب كود المصدر لـ تويتر عبر الإنترنت

منوعات

عقبة جديدة تواجه ماسك.. تسريب كود المصدر لـ تويتر عبر الإنترنت

28 آذار 2023 02:43

تم تسريب أجزاء من شيفرة المصدر "كود المصدر" الخاص بتويتر Twitter على الإنترنت على موقع GitHub منذ أشهر، وفقاً لتقارير صحيفة نيويورك تايمز، مما يتيح لأي شخص تقريباً الحصول على نظرة مفصلة عن الشيفرة الأساسية للشركة التي تعود ملكيتها للملياردير إيلون ماسك.

تويتر تطالب شركة GitHub بتحديد الشخص المسؤول عن تسريب الشيفرة

أزمات متتالية تواجهها منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”, فقد تم تسريب أجزاء من شيفرة المصدر "كود المصدر" الخاص بتويتر Twitter على الإنترنت على موقع GitHub منذ أشهر , ومن غير المعروف حتى الآن لكم من الوقت بقيت شيفرة المصدر متاحة للتنزيل، ولكن موقع GitHub قام بإزالة الشيفرة في اليوم التالي من إرسال تويتر لإشعار يتعلق بانتهاك حقوق النشر.

من الواضح أن الأخبار قد أزعجت شركة تويتر، ووفقاً لدعوى المحكمة التي تقدم بها تويتر، تطالب فيها شركة وسائل التواصل الاجتماعي شركة GitHub بتحديد الشخص المسؤول عن تسريب الشيفرة.

ولكن بالنظر إلى حقيقة أن ماسك قد وعد مراراً وتكراراً، وفشل في الايفاء بوعده، في جعل تويتر "مفتوح المصدر"، فإن غضبه الآن يبدو محيراً، فمنذ أكثر من شهر، وعد ماسك بأن تكون الخوارزمية "مفتوحة المصدر خلال الأسبوع المقبل"، وعلى الرغم من أنه لم ينجح أبداً في فعل ذلك، لكنه بعد استيلائه في أواخر العام الماضي على تويتر، قام ماسك أيضاً بطرد فريق الشركة بأكمله المخصص لجعل خوارزميات الشركة أكثر شفافية.


 إيلون ماسك وشركة تويتر في أسوأ حال

إن تسريب الشيفرة، ونفاق ماسك، سوف يجعلان وضع إيلون ماسك وشركة تويتر في وضع أكثر سوءاً، وخاصة بعد أن أخبر ماسك الموظفين أن الشركة التي اشتراها في الأصل مقابل 44 مليار دولار العام الماضي تبلغ قيمتها الآن حوالي 20 مليار دولار فقط.

قد يكون ماسك استخدم هذه الوسيلة لتبرير إعادة الهيكلة الواسعة والتسريح الجماعي للعمال في الشركة، واصفاً إياها بأنها "شركة ناشئة متراجعة".

لا يتطلب الأمر الكثير من القراءة بين السطور لمعرفة أن شركة تويتر تعاني من الكثير من المشاكل، على الرغم من وعد مديرها التنفيذي الملياردير بأنه على طريق تحقيق الربح وأن "المعلنين يعودون إلى استخدام المنصة".

يبقى أن نكتشف ما إذا كان تسريب كود المصدر سيؤدي إلى عواقب مستقبلية للشركة، ولكن نظراً إلى العدد الهائل من المشاكل السابقة التي يتعين على الشركة العمل على حلها، فإنه من المحتمل أن تكون المشكلة الحالية ناتجة عن مصادر داخلية، وهذا ليس أمراً مفاجئاً تماماً، حيث استقال الكثير من الموظفين الذين يمكنهم الوصول إلى رمز الشركة أو تم طردهم بعد استحواذ ماسك على المنصة.


المصدر: موقع Futurism