روسيا مصممة على الحفاظ على قدراتها الدفاعية وتطويرها

الرصد العسكري

روسيا تنشر مقاطع فيديو دعائية حول استمرار العمل في مصانع الأسلحة رغم العقوبات

8 نيسان 2023 20:44

فرض عدد كبير من الدول الأوروبية، وكذلك الولايات المتحدة، إجراءات تقييدية مختلفة ضد روسيا، بما في ذلك العقوبات الفردية والعقوبات الاقتصادية والتدابير الدبلوماسية، وعلى الرغم من كل هذه الإجراءات ضد روسيا، يستمر إنتاج الذخيرة والعربات المدرعة بالقدرة الممكنة في البلاد.

رسائل روسية على وسائل التواصل الاجتماعي

منذ عدة أيام، تم نشر مقاطع فيديو على الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي تظهر وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو، وهو يزور مصانع إنتاج الذخيرة والمدرعات، ووفقاً للمعلومات الصادرة عن صناعة الدفاع الروسية، تمت زيادة إنتاج الذخيرة والمعدات العسكرية لتلبية احتياجات الصراع في أوكرانيا.

ومن خلال نشر مقاطع الفيديو الدعائية هذه على وسائل التواصل الاجتماعي، تريد روسيا أن تُظهر أنها لم تضعف بسبب الإجراءات الاقتصادية المتخذة ضدها وأن صناعتها الدفاعية لا تزال تمتلك موارد غير محدودة لإنتاج المزيد من الأسلحة والمركبات العسكرية لدعم الحرب في أوكرانيا.

روسيا ترفع القدرات الإنتاجية لتصنيع الأسلحة

وأبلغ ممثلو إدارة شركات الدفاع الروسية الوزير شويغو أنه خلال الأشهر القليلة الماضية، تم زيادة حجم إنتاج جميع أنواع الذخيرة بشكل كبير لتزويد القوات الروسية.

وبالإضافة إلى ذلك، وفي الوقت الحاضر، يتم بنجاح تنفيذ برنامج زيادة القدرات الإنتاجية لتصنيع أنظمة الأسلحة لتلبية احتياجات القوات الروسية التي تقوم بعمليات عسكرية في أوكرانيا.

روسيا تنفذ مشاريع جديدة في مجال المركبات المدرعة

وخلال زيارته إلى منشأة لإنتاج المركبات المدرعة، اطلع شويغو أيضاً على المشاريع الجارية لتحديث المعدات العسكرية والأسلحة المستخدمة في الجيش الروسي، وأكدت روسيا أنها، وبناء على الخبرة القتالية المكتسبة في أوكرانيا، تقوم بتنفيذ مشاريع جديدة في مجال المركبات المدرعة لتحسين حماية المدرعات والجنود.

تفقد وزير الدفاع الروسي منشآت الإنتاج التابعة لشركة أرزاماس وخطوط التجميع وورش العمل الخاصة بإنتاج تعديلات مختلفة لناقلات الجند المدرعة والعربات المصفحة من طراز تايغر Tigr و BTR-80.

أشار رئيس مصنع أرزاماس لصناعة العربات المدرعة إلى أن الدرع المزدوج الجديد على المعدات الجديدة يمكنه تحمل انفجار كيلوغرامين من مادة TNT، وإيقاف الذخيرة الحارقة الخارقة للدروع، وحماية الأفراد من أسلحة مختلفة، بما في ذلك نيران الأسلحة الخفيفة وشظايا القذائف وقذائف الهاون.

روسيا مصممة على الحفاظ على قدراتها الدفاعية وتطويرها

وعلى الرغم من مواجهة العقوبات الاقتصادية والإجراءات التقييدية من مختلف البلدان، تواصل صناعة الدفاع الروسية إظهار المرونة والقدرة على التكيف، حيث يؤكد الإنتاج والتحديث المستمران للمعدات العسكرية، وتوسيع القدرات الإنتاجية على تصميم روسيا على الحفاظ على قدراتها الدفاعية وتطويرها، ويعد نشر مقاطع الفيديو والمعلومات هذه على وسائل التواصل الاجتماعي بمثابة رسالة للعالم مفادها أن صناعة الدفاع الروسية لا تزال قوية في مواجهة الشدائد. 

المصدر: موقع Army Recognition