الولايات المتحدة مستفيدة للغاية من الحرب الأوكرانية

أخبار

جون بولتون: الولايات المتحدة توجه رسالة للصين من خلال دعم أوكرانيا ضد روسيا

13 نيسان 2023 18:49

قال جون بولتون سفير الأمم المتحدة السابق والمرشح الرئاسي المحتمل لعام 2024 في مقابلة أجريت معه يوم أمس الأربعاء، إن الولايات المتحدة "مستفيدة" من مساعدة أوكرانيا في حربها مع روسيا.

الولايات المتحدة مستفيدة للغاية من الحرب الأوكرانية

وقال بولتون: "أعتقد أن هذه الحرب كان لها العديد من الآثار المفيدة للغاية بالنسبة للولايات المتحدة، الفائدة الأولى والأهم هي أنها تستهلك الجيش الروسي وتقلل من قوته في جميع أنحاء العالم، والفائدة الثانية هي أنه إذا تمكن الروس من تحقيق النجاح في عدوان غير مبرر ضد أوكرانيا، فإن كل جمهورية أخرى سابقة في الاتحاد السوفيتي ستكون في خطر".

وقال بولتون: إن البقاء بعيداً عن الصراع سيعرض استقرار حلفائنا في القارة الأوروبية للخطر كما أن الصينيين سيرون هذا الضعف على أنه حافز للتحرك ضد تايوان.

المساعدة الأمريكية لأوكرانيا هي رسالة رادعة للصين

وقال بولتون أن الدرس الذي سيتعلمه الحزب الشيوعي الصيني في بكين هو أنه لن يقف أي من الولايات المتحدة أو التحالف الغربي مكتوف اليدين أمام أي عدوان ضد دولة في أوروبا، وأضاف: "ما هي الفرصة المتاحة حقاً لأن نواجه العدوان إذا هم قرروا إعادة ضم دولة تايوان إلى الصين؟ لذلك أعتقد أن كل هذا مترابط، وأعتقد أنه من المهم جداً فهم هذه التداعيات".

"أعتقد أنه من المهم ردع الصين عن شن الهجوم من أصله حتى لا تبدأ به أو تخلق ذريعة لأزمة لفرض حصار حول الجزيرة، وهو ما يبدو أن لديهم القدرة على القيام به، وأنا لا أنكر ذلك".

الولايات المتحدة تسعى لتجنب الصراع العسكري مع الصين

وأضاف بولتون:"أعتقد أن الطريقة التي تمنع فيها العدوان هي من خلال الردع وذلك يعني أن قدرة تايوان على مقاومة الغزو أو الحصار مهمة، وهذا بالنسبة لنا، أمر بالغ الأهمية للحفاظ على دفاعنا ضد هيمنة الصين المتزايدة على طول محيطها والمحيط الهندي والمحيط الهادئ وفي النهاية في جميع أنحاء العالم".

وقال بولتون: إن الهدف هو منع مثل هذه الصراعات في المقام الأول، وقال: "الهدف هو محاولة تجنب الصراع العسكري، والطريقة التي تفعل بها ذلك من خلال الردع هي إقناع الخصم بأنه إذا ارتكبوا أي عمل عدائي، فإن التكلفة التي سيتحملونها ستكون أكبر بكثير من أي شيء يمكن أن يأملوا في كسبه". 

المصدر: موقع نيوز ماكس