الرئيس الروسي يهنأ السعودية بعيد الفطر ويبحث مع ولي العهد العديد من القضايا المشتركة

اتصال هاتفي بين بوتين و ولي العهد السعودي

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً بعيد الفطر السعيد.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي ناقش خلاله الرئيس بوتين مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سبل توسيع وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، وذلك وفقاً لبيان أفاد به الكرملين صباح اليوم الجمعة.

وبحسب الكرملين، فقد تم التطرق خلال الاتصال إلى ضرورة تطوير آفاق التعاون بين مجموعة "بريكس" التي تضم روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا وبين المملكة العربية السعودية، كما أشار الجانبان إلى الارتياح والتفاؤل إزاء التنسيق بين السعودية وروسيا في إطار مجموعة "أوبك+".

وأشار الكرملين إلى أن مضمون المحادثة كانت بنَاءاً وذو مضمون يضع في الاعتبار تعزيز العلاقات بين البلدين في عدد من القطاعات.

يُذكر أن علاقات استراتيجية قوية متصاعدة تربط بين روسيا والسعودية مؤخراً، حيث أدى التعاون بين موسكو والرياض إلى إقامة ما يُعرف بمنظمة أوبك بلاس؛ وجرى الاتفاق بين البلدين على خفض إنتاج النفط في عام 2016، بعد انخفاض أسعاره، حيث يعتبر هذا الملف أكبر مجالات التعاون المشترك بين البلدين.

وكانت السعودية قد أبرمت في العام 2021، اتفاقاً عسكرياً مع روسيا يهدف إلى تطوير مجالات التعاون العسكري المشترك بين البلدين، وذلك بحسب ما أعلن عنه نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، على هامش معرض المنتدى العسكري التقني الدولي "آرمي 2021". 

المصدر: RT + نوفوستي