ما هي جبنة البارميزان

منوعات

جبن البارميزان معلومات مفاجئة حول مصدرها وطريقة صنعها

27 نيسان 2023 12:38

بين الحين والآخر على الإنترنت، يكتشف الناس شيئاً جديداً عن الطعام والذي كنت تعتقد أن الجميع يعرفه بالفعل، ولكن، نحن جميعاً نتعلم، أليس كذلك؟ في الشهر الماضي، كان الإنترنت يتكلم كثيراً عن مصدر الفلفل الحلو وجميع التوابل الأخرى، ولكن الآن أصبح جبن البارميزان صديقنا القديم تحت الأضواء.

ما هي جبنة البارميزان

كتب أحد المستخدمين على تويتر Twitter: "اليوم، عندما اكتشفت أن جبن البارميزان مصنوع من معدة البقرة الصغيرة يمكنني أن أبكي، سأضطر فقط إلى أن أصبح نباتياً بالكامل في هذه المرحلة".

يُصنع جبن البارميزان تقليدياً من حليب البقر، ويتم وضعه لمدة 12 شهراً على الأقل في أحواض نحاسية، حيث يتم تسخينه وتضاف مكونات أخرى مثل مصل اللبن واللبن المخثر "الرائب"، ويبدو بشكل واضح أن النباتيين، وأي شخص يشعر بالقرف قليلاً إذا عرف أنه يتناول عصائر المعدة للأبقار الصغار.

وفقًا لمركز ألبان كورتيارد: "المنفحة الحيوانية هي إنزيم يتم الحصول عليه من المعدة الرابعة للعجل غير المفطوم، ويمكن أن يشمل ذلك العجول، أو حتى الخراف الصغيرة".

"في تلك المرحلة من حياتهم، لا يستهلكون سوى الحليب، لذلك يوجد الإنزيم الطبيعي لتخثر الحليب "الكيموسين" بكميات كبيرة، ومع تقدم العجول في السن، تقل كمية الكيموسين وتحل محلها الإنزيمات الأخرى، وهي تلك الضرورية من أجل هضم المواد الغذائية الأخرى"، ويساعد الكيموسين على فصل جوامد الحليب عن السائل.

طريقة صنع جبنة البارميزان

ويوضح مركز ألبان كورتيارد: "بالنسبة لصناعة الجبن، تساعد المنفحة على تكوين خثارة صلبة وهي ضرورية من أجل الحصول على القوام المناسب للجبن، وفي حالة استخدام بعض الوصفات للبكتيريا الحمضية أو المنتجة للحمض للقيام بذلك، يستخدم صانعو الجبن المنفحة الحيوانية لتحسين النكهة النهائية للجبن".

يستخدم بعض صانعي الجبن الآن منفحة نباتية لصنع أجبانهم، على الرغم من أن معظمهم يفضلون استخدام الطرق التقليدية، ولهذا السبب، وإذا كنت نباتياً، يجب عليك دائماً التحقق من هذا الأمر قبل أن تتناول جبن البارميزان. 

المصدر: مركز ألبان كورتيارد