فيتامين E لعلاج آلام الدورة الشهرية

علوم

فيتامين E يساعد في تخفيف الألم الناتج عن تشنجات الدورة الشهرية

2 أيار 2023 14:41

وجد بحث جديد أن فيتامين E يمكنه أن يساعد في تقليل الألم الناتج عن تقلصات الدورة الشهرية.

عسر الطمث

إذا كنت قد عانيت من تقلصات الدورة الشهرية، أو عسر الطمث الأولي PD، فأنت تعلمين بشكل مباشر أنها تميل إلى الحدوث في أسوأ لحظة ممكنة بحيث لا تقوم فقط بإزعاجك، ولكنها أيضاً تعطل مخططاتك وتؤثر على سلوكك العام، في الحقيقة، يعتبر عسر الطمث الأولي أحد الأسباب الرئيسية للتغيب عن المدرسة أو العمل، مما يترجم إلى خسارة 600 مليون ساعة عمل في السنة.

علاج تشنجات الدورة الشهرية

لكن لدينا بعض الأخبار الجيدة، لست مضطرة إلى التعايش مع التشنجات كل شهر، ولا يتعين عليك محاولة التغلب على الألم، خاصة عندما يكون هناك خيار لتخفيف الأعراض في متناول يدك.

من المعروف أن الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات والتي لا تستلزم وصفة طبية هي العلاج الأولي المفضل، وتأتي موانع الحمل الفموية في المرتبة الثانية، لكن لا يمكن للجميع استخدام هذه الأدوية، والبعض ببساطة لا يريد ذلك، ولذلك فإن تناول مكملات فيتامين E هو الخيار الأفضل في هذه الحالة.

فيتامين E لعلاج آلام الدورة الشهرية

في الفترة الأخيرة، أجرى الباحثون مراجعة منهجية وتحليل تلوي "شامل" واكتشفوا أن مكملات فيتامين E يمكنها أن تخفف أو تقلل بشكل كبير من تقلصات الدورة الشهرية، مما يجعلها أكثر قابلية للتحمل مما يسمح للنساء بممارسة يومهن دون الكثير من المشاكل.

ونظراً لأن آلام الدورة غالباً ما تتميز بزيادة تركيز البروستاغلاندين "وهي مواد شبيهة بالهرمونات" في سائل الدورة الشهرية، فقد أصبح كبح إنتاجها هو الطريقة الرئيسية لعلاج آلام الدورة الشهرية، وبالإضافة إلى ذلك، يدرس الباحثون طرقاً جديدة لمنع حدوث هذه العملية.

تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في استخدام حبوب منع الحمل المركبة، والتي لا تقلل من البروستاغلاندين فحسب، بل يمكنها أيضاً تقليل كمية سائل الدورة الشهرية، وفي حين أن هذه الحبوب هي علاج مناسب للتشنجات لدى غير المراهقين، فإن تناول هذه الحبوب عالية الجرعة منذ سن مبكرة قد يزيد من المخاطر طويلة المدى، ولهذا السبب، يعتقد الباحثون أن فيتامين E خيار جذاب لمعالجة التقلصات، خاصة عند الشباب.

فوائد مكملات فيتامين E

فيتامين E هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون يساعد على تعزيز صحة الجلد والرؤية الجيدة ونظام المناعة القوي وكذلك حماية خلاياك من أضرار الجذور الحرة، وفي السنوات الأخيرة، أصبح فيتامين E شائعاً بشكل متزايد لكونه مخزن جيد لمضادات الأكسدة.

هذه المواد المضادة للأكسدة هي التي قد تساعد في تقليل آلام تقلصات الدورة الشهرية، وفي الواقع، يمكن أن تمنع إطلاق حمض الأراكيدونيك، وهو حمض دهني، وتحويله إلى البروستاغلاندين مما يقلل في المحصلة من آلام الدورة الشهرية. 

المصدر: موقع Health