شمس الكويتية تتحدث عن القيامة الأرضية

فن ومشاهير

شمس الكويتية تكشف عن فلسفتها الخاصة حول يوم القيامة والحياة ما بعد الموت

7 أيار 2023 12:05

جاهرت الفنانة شمس الكويتية بمفهومها الخاص حول أحداث يوم القيامة والحياة ما بعد الموت الشائعة في الرسالتين السماويتين " الإسلام والمسيحية"، حيث تساءلت عن صحة الأفكار المُصدرة للناس حول اليوم الآخر، وذلك قبل أن تكشف قناعتها الشخصية حول محاسبة الخالق لخلقه في الحياة الدنيا.

شمس الكويتية تتحدث عن القيامة الأرضية

ردت الفنانة الكويتية ذات الأصول السعودية شمس على سؤال الإعلامي علي ياسين عن إيمانها بيوم القيامة، حيث تساءلت في البداية عن تفاصيل سؤاله وإن كان يقصد به سؤالها عن قناعتها بالأفكار الشائعة حول اليوم الآخر، قائلة: " هل يوم القيامة اللي تصدر لما كفكر إسلامي ومسيحي أم فكر آخر فيه نوع من العدالة؟".

وأشارت إلى أنها تؤمن بأن الإنسان يعيش القيامة على الأرض وأن تفاصيل حياته دلالة على ارتفاع أو دنوِّ مقامه، مضيفة: " الفكر الآخر أنه الإنسان يعيش القيامة بالحياة قبل الآخرة.. لازم يشوف نتيجة أعماله.. لما نقول رايح جهنم ليش جهنم مو موجودة في داخله أم لأ".


وأوضحت: " هو لما يحقد وينافق ويغل في قلبه ويجيب في سيرة الناس وقال وقيل.. يسرق وفاسد.. متوقع أنه يعيش طبيعي وياكل طبيعي أو ما فيه مليون ألم ومرض.. هذا عايش جهنم في الحقيقة.. هذه أحداث يوم القيامة كفلسفة أنا أؤمن فيها".

مفهوم شمس الكويتية عن ما بعد الموت

وعن مفهومها حول الحياة ما بعد الموت، أردفت شمس بأن هذا الموضوع علمه فقط عن الله، مُعلقة: " ما بعد الموت عند الله.. أنا مو الله.. نظرة الله سبحانه وتعالى للبشر غير نظرتي ونظرتك.. فأنا مؤمنة بالقيامة الأرضية قبل السماوية".

رد شمس الكويتية على جدل زيارتها لفلسطين

وأكدت الفنانة شمس الكويتية عدم اهتمامها بالجدل الذي رافق زيارتها لفلسطين، كما رفضت التعليق على تنديد ابن شقيق رئيس الوزراء الإسرائيلي على تدوينتها المقتضبة التي همشت خلالها الكيان المحتل بالإشارة إلى مكان تواجدها بذكر اسم دولة " فلسطين".

وأشارت النجمة الشهيرة إلى أنها فعلت ما لم يفعله رجال العرب، وأضاءت على جمال طبيعة المدن والقرى الفلسطينية بخلاف المتشدقين بالعروبة.


النهضة نيوز