جمانة مراد تكشف عن موقف مؤثر جمعها بابنتها الراحلة

فن ومشاهير

جمانة مراد تروي تفاصيل وفاة ابنتها وتكشف أسباب الراحة عند زيارة القبور

10 أيار 2023 17:04

كشفت الفنانة السورية جمانة مراد تفاصيل وفاة ابنتها الصغرى " ديانا"، وأبانت صعوبة الأمر عليها رغم شعورها باحتضار طفلتها وقرب دنوِّ أجلها، حيث قالت خلال استضافتها في برنامج " كلمة أخيرة" للإعلامية لميس الحديدي: " شعور صعب لا يمكن وصفه، ولكن الله سبحانه وتعالى عندما يبتلي عبده بمكروه ما، ينزل معه الصبر والقوة".

جمانة مراد تبكي ابنتها الراحلة

وأوضحت النجمة جمانة مراد حفاظها على رباطة جأشها أثناء مراسم دفن جثمان ابنتها الراحلة رغم انهيار من حولها بالبكاء، كاشفة أنها كانت تقرأ القرآن.

وأضافت: " لم أكن أتوقع رحيل طفلتي، وقبل وفاتها كنت أقول للجميع أن طفلتي محاربة وستتجاوز الوعكة الصحية وستعود لي، الوقف كان صعباً جداً عليِّ، خاصة وأنه لا يوجد أغلى من الولد".


وأشارت الممثلة الشهيرة إلى أنها شعرت باقتراب دنوِّ أجل طفلتها قبل ليلة من رحيلها، حيث أكدت أنها أحست بنار تضرم في صدرها وأصيبت بالأرق ولم تستطع اليوم، وأن زوجها سألها عن سبب ذلك، فأخبرته بأن طفلتهما ستتوفى.

وتابعت جمانة مراد: " في اليوم التالي، ذهبت لزيارتها في المستشفى وحينها كانت فترة الكورونا، وكانوا يلبسونني الزيِّ المعقم ويسمحون لي بوضع يدي على ساقها، يومها سألت الأطباء إن كان باستطاعتي وضع يدي على جبينها لقراءة سور من القرآن وترديد دعاء معين، فسمحوا لي".

واستطردت: " وعند ذلك، تأكدت أن طفلتي ستغادر الدنيا، وبعد وضع يدي على جبينها وقراءتي للدعاء، اشتممت رائحة يدي وبدت لي كرائحة الريحان، رائحة أهل الجنة، وبعد ساعة من خروجي من العناية المركزة توفيت طفلتي".

جمانة مراد تتحدث عن زيارة القبور

وأكدت نجمة الدراما العربية على مواظبتها على زيارة قبور أحبائها، لما في الأمر من راحة نفسية ولكون الأمر يذكر الإنسان على ضرورة العيش بسلام دون أذى.

وأردفت: " أزور قبر والدي دائماً، فزيارة القبور تعطيني نوعاً من الراحة الخاصة، كما تجعل الزائرين يتذكرون بأننا كبشر لا نملك شيئاً في الدنيا، ومن الواجب على الإنسان أن يعيش حياته دون أذى".

واستطردت: "وبالنسبة لي، أردد باستمرار عبارة الله يسامح الجميع بكل شيء"، واختتمت: " نحن بشر والبشر بأطباعهم خطاؤون والله يحب عباده التوابين".

جمانة مراد في مسلسل عملة نادرة

وعن أسباب نجاح شخصية " دميانة" التي جسدتها في مسلسل " عملة نادرة"، قالت الفنانة السورية أن هذا النجاح ما هو إلا توفيق إلهي، خاصة وأنها نجحت في المشاركة بعملين دراميين رمضانين. ( في إشارة إلى دورها في مسلسل بابا المجال)

النهضة نيوز