ماسك يعلن عن ميزات جديدة لمستخدمي تويتر

منوعات

رغم انتقاده المتواصل لتطبيق واتساب .. ماسك يعلن عن ميزات جديدة لمستخدمي توتير مشابهة لتطبيقات ميتا

11 أيار 2023 18:25

غالباً ما يتحدث ماسك عن ازدرائه لتطبيق واتس آب، لكن هل يتطلع إيلون ماسك إلى تحويل تويتر إلى شيء مشابه؟ حسناً، الجواب هو نعم ولا.

ماسك يعلن عن ميزات جديدة لمستخدمي تويتر

ليس هناك شك في أن الملياردير مالك شركتي تيسلا Tesla وسبيس إكس SpaceX يريد منافسة تطبيق الدردشة المملوك لشركة ميتا Meta، لكن إعلان اليوم عن ثلاث ميزات مقلدة مخطط لها هو في الواقع جزء من "رؤيته الكبرى'' لتحويل تويتر إلى منصة أكثر شمولاً.

وحتى قبل أن يشتري ماسك موقع التواصل الاجتماعي مقابل 44 مليار دولار العام الماضي، ناقش ماسك منذ فترة طويلة خططه لإنشاء "تطبيق يمتلك كل شيء" أو "تطبيق X" غامض.

في الأساس، يرى ماسك هذا التطبيق على أنه تطبيق واحد حيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى معظم، إن لم يكن كل، الخدمات والمرافق المفضلة لديهم عبر الإنترنت.

ماسك يسعى لإنشاء تطبيق X الغامض

اقترح الخبراء سابقاً أنه ربما يتطلع إلى شيء ما على غرار "التطبيق الخارق" الذي يتضمن الكثير من الخدمات المختلفة بما في ذلك الرسائل ووسائل التواصل الاجتماعي والمدفوعات وطلبات الطعام وغيرها.

غرد ماسك في تشرين الأول 2022، قبل وقت قصير من إتمام عملية الاستحواذ على تويتر، "إن شراء تويتر يعد تسريعاً لإنشاء تطبيق X، تطبيق كل شيء".

ولهذه الغاية، كشف ماسك عن سلسلة من التغييرات، بما في ذلك إطلاق خدمة الرسائل المباشرة المشفرة DMs، وهي الرسائل غير العامة التي يرسلها المستخدمون لبعضهم البعض.

توتير يعلن عن ميزات مشابهة لتطبيق واتساب

وأضاف الملياردير أن وظائف الدردشة المرئية والصوتية "قادمة قريباً''، مما يجعل تويتر يتماشى مع منصات ميتا الاجتماعية، بما في ذلك واتس آب، التي لها ميزات مماثلة.

جاء هذا الإعلان بعد ساعات فقط من نشر ماسك تغريدة مفادها أنه "لا يمكن الوثوق بواتساب"، وكان ذلك رداً على إدعاء على تويتر بأن تطبيق واتساب المملوك من قبل مارك زوكربيرغ يتنصت على المستخدمين، بعد أن اكتشف شخص ما أن واتس آب قد دخل إلى ميكروفون هاتفه أثناء نومه.

ورداً على ذلك، ألقى واتساب باللوم في هذا على "خطأ في نظام أندرويد''، لكن ذلك لم يمنع ماسك من استخدام الادعاء كفرصة أخرى لكشف العيوب في النظام المنافس، ومع ذلك، هل يمكن أن يشبه تويتر قريباً واتس آب، وكيف سيبدو تطبيق "X" الغامض؟

الميزات المتشابهة بين توتير و واتساب

حسناً، سيبدو مشابهاً بشكل كبير لتويتر، وها هي أوجه التشابه بين الاثنين:

التشفير من طرف إلى طرف للرسائل هو ميزة موجودة بالفعل على واتساب.

إنه يضمن أن المشتركين فقط في الدردشة يستطيعان قراءة الرسائل، ولا أحد آخر، ولا حتى الشركة التي تمتلك الخدمة.

أعلن ماسك أنه سيتم طرح الرسائل المباشرة على تويتر اعتباراً من اليوم، مازحاً أنه "لا يمكنه رؤية DMs الخاصة بك حتى لو كان هناك مسدس موجه إلى رأسه". 

المصدر: صحيفة ديلي ميل