بتول بني سفيرة النوايا الحسنة لشؤون المرأة

فن ومشاهير

تعيين الفنانة السورية بتول بني سفيرة النوايا الحسنة لشؤون المرأة

12 أيار 2023 22:53

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وشؤون اللاجئين اليوم الجمعة، عن تعيين الفنانة السورية بتول بني سفيرة للنوايا الحسنة، بناءً على توصية مفوض عام الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لتصبح نجمة The Voice يذلك أول موهبة سورية تحصل على لقب سفيرة النوايا الحسنة لشؤون المرأة.


بتول بني سفيرة النوايا الحسنة لشؤون المرأة

وأعربت خريجة برنامج اكتشاف المواهب الغنائية " The Voice" عن سعادتها بالحصول على هذا اللقب، وذلك في منشور قصير عبر حساباتها الرسمية الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث كتبت: " يسعدني ويشرفني حمل لقب سفيرة النوايا الحسنة لشؤون المرأة بناءً على توصية مفوض عام الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للدفاع عن حقوق وحريات الإنسان".

وتابعت: " كل الشكر للأمانة العامة للمنظمة الدولية لحقوق الإنسان/ نيويورك، وأعانني الله على تحمل هذه المسؤولية الكبيرة لخدمتكم".


حفل بتول بني في أمريكا

وعلى الصعيد الفني، تستعد النجمة السورية لاحياء حفل غنائي بتاريخ الثاني عشر من أيار/ مايو الجاري، في أمريكا وتحديداً في مدينة ديترويت.

وقد أعلنت عن الحفل عبر حساباتها الشخصية وأعربت عن حماسها للقاء الجالية العربية، قائلة: " الجالية العربية في ديترويت أيام قليلة وبكون معكم ونقضي ليلة من أجمل ليالي العمر، بانتظاركم جميعاً".

بتول بني في دار الأوبرا المصرية

وأحيت مالكة أغنية " لعبة حظ" مؤخراً عدة حفلات ساهرة في عدة ولايات أمريكية إلى جانب احيائها العديدة من الحفلات الجماهيرية في بلدان عربية، لعل من أبرزها حفلها الغنائي في دار الأوبرا المصرية الذي أقيم ضمن فعاليات " ليلة كوكب الشرق".

أغنية بتول بني الجديدة

وطرحت الفنانة السورية بتول بني مؤخراً أغنية جديدة مصورة على طريقة الفيديو كليب عبر يوتيوب، تحت عنوان " راجع لقلبي"، وذلك بالتعاون مع الشاعرعماد الأسعد والملحن أحمد بركات والموزع الموسيقي ساسين أبي خليل، ومكس وماسترينع روجير أبي عقل.


ويقول مطلع الأغنية: " راجع لقلبي وعذرك خايف عليه.. بتحاول تتقرب منه.. مشتاق لكل شي فيه.. عادي عندك تعتذر تبني كل شي منكسر.. ترجع الماضي معه.. ولا كأنه صاير شي.. عارف حالك ناسيني من مدة وما حاكيني تارك قلبي وعاطفته وجاية تقلي خبيني.. عذرك هلأ ما ينفع عمر العمر ما بيرجع.. تارك قلبي يتعذب نار الفرقة بتكويني".

تجدر الإشارة إلى أن اسم المطربة السورية تصدر عناوين الأخبار الفنية بعد مشاركتها في برنامج اكتشاف المواهب والأصوات الغنائية The Voice، وذلك لامتلاكها مساحات صوتية كبيرة وقدرتها على أداء ألوان الغناء بسهولة وسلاسة منقطعة النظير.

النهضة نيوز