شمس الكويتية تستضيف الدكتورة رند حامد في مساحة عبر تويتر

فن ومشاهير

شمس الكويتية تستعين بالطبيبة رند حامد للإضاءة على أضرار البخور وتكشف عن مشروعها الضخم.. ما علاقة الخلايا الجذعية؟

13 أيار 2023 21:02

تحدثت الفنانة شمس الكويتية عن التقدم العلمي الذي تشهده الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الطب، وتساءلت عن أسباب عدم اهتمام العالم العربي بالمستجدات الطارئة على هذا المجال، لاسيما فيما يخص العلاج بالخلايا الجذعية، والذي أثبت فعاليته في علاج العديد من الأمراض المزمنة وشفاء العديد من الحالات المستعصية.

وذلك في مساحة صوتية عبر تويتر، جمعتها بالطبيبة رند حامد، المتخصصة بالطب الصيني والعلاج بالحجامة، والتي حذرت بدورها من الممارسات المجحفة التي يمارسها المواطن العربي عامة والخليجي خاصة بحق صحته، تحت شعار الرفاهية والالتزام بالعادات والتقاليد على غرار " التعطير بالبخور".

الدكتورة رند حامد تتحدث عن العلاج بالحجامة والوخز بالإبر الصينية

افتتحت شمس الكويتية المساحة الصوتية بالاشارة إلى حجم التطور التكنولوجي العالي الذي تشهده الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الطب، كاشفة أنها فوجئت بوجود جهاز طبي يقوم على إعادة الكيمياء الحيوية إلى الدماغ، وأبانت أن هذا الأمر يعد ثورة في عالم الطب.

وتساءلت عن أسباب عدم اهتمام أصحاب الشأن في العالم العربي بالاطلاع على مستجدات تطورات البحث العلمي والتقدم الطبي، مستشهدة بإهمال السلطات العربية لمجال العلاج بالخلايا الجذعية.

خاصة بعد تصدر إنجازات الدكتور المصري فؤاد غالي في هذا المجال الواسع، واثباته قدرة العلاج بالخلايا الجذعية على إعادة حاسة البصر لإحدى متابعاتها وشقيقها التوأم بعد أن ولدا دون القدرة على الرؤية.

وأبانت سعادتها الكبيرة بإفادة جمهورها بمثل هذه المعلومات، التي أتت ثماره وكانت سبباً في إبصار الشقيقان


وأكدت على فشل الطب الحالي أمام الطب الصيني والعلاج البديل، مستعينة بخبرة الطبيبة رند حامد لإفادة المستمعين بالقدرة على الاستشفاء من العديد من الأمراض الصعبة عن طريق إجراء جلسات الحجامة أو الوخز بالإبر الصينية.

حيث كشفت الطبيبة المتخصصة بالعلاج الصيني والحجامة وجود حالات شفاء لمرضى مصابين بالتهاب الدماغ وآخرين مصابين بتمزق قرنية العين، وبررت الأمر بأن اليقين بالشفاء والإيمان التام بالمعافاة والصبر على البلاء، أساس التخلص من المرض.

الدكتورة رند حامد تكشف أضرار البخور

وحذرت الدكتورة المتخصصة بالتغذية والعلاج الصيني المستمعين من بعض الممارسات الروتينية اليومية غير الحميدة، التي تؤثر بالسلب على الصحة العامة، وتحدثت عن أضرار البخور على صحة الكلى ومخاطره على صحة الدماغ.

حيث أبانت أن الروائح العطرية التي تفوح عند حرق أعواد البخور، ما هي إلا غازات سامة معطرة، وأوضحت أن استنشاق هذه الغازات، يؤثر على رطوبة الكلى، ويسهم في تجفيف السائل المحيط بالدماغ.

الأمر الذي قد يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة من أبرزها " إضعاف عمل الكلى" و" التهاب الدماغ".


مستشفى شمس الكويتية للعلاج بالخلايا الجذعية

وحول أسباب عدم استثمار شمس الكويتية للعلوم التي تنهلها في مستشفى للعلاج بالخلايا الجذعية، أكدت الفنانة الشهيرة أن مثل هذا الاستثمار الضخم يحتاج تمويلاً كبيراً جداً، لإضفاء الخدمات الخاصة بالمرضى المتعالجين داخله، والمتمثلة بالأطعمة والملاءات والألبسة المصنوعة من المواد العضوية.

يشار إلى أن الفنانة المحبوبة شمس أصبحت من أبرز المشاهير المُتابعين في العالم العربي بسبب جرأتها الكبيرة في الخوض في القضايا الجدلية والأفكار الإبداعية الخلاقة وآرائها الخارجة عن عباءة التبعية والاستسلام للأفكار الرائجة والمفاهيم المنطوية تحت قيود العادات والتقاليد الاجتماعية المتوارثة.

النهضة نيوز