اتفاقية بين شركتي رينميتال الألمانية ويوكروبورن الأوكرانية لتعزيز صناعة الدفاع

أخبار

شركة رينميتال الألمانية تتعاقد مع شركة يوكروبورون الأوكرانية لتعزيز صناعة الدفاع

14 أيار 2023 16:52

وقعت شركة الدفاع الألمانية العملاقة رينميتال" Rheinmetall " وشركة الدفاع الأوكرانية المملوكة للدولة يوكروبورون " Ukroboronprom"، اتفاقية تعاون استراتيجي تهدف إلى تعزيز صناعة الدفاع الأوكرانية، وبالتالي، أمنها القومي.

أوكرانيا تتعاقد مع ألمانيا لتعزيز صناعة الدفاع

وتتمحور الشراكة حول التأسيس التدريجي لقدرات تكنولوجيا الدفاع المشتركة داخل أوكرانيا، وتعِد هذه الاتفاقية التاريخية أوكرانيا بثروة من الفوائد، بما في ذلك نقل التكنولوجيا الهامة، وتوليد قدرات تكنولوجيا دفاعية إضافية على الأراضي الأوكرانية، والتسليم السريع للمعدات العسكرية من ألمانيا.

اتفاقية تعزيز صناعة الدفاع بين ألمانيا وأوكرانيا

وقد وافقت الشركتان رسمياً الآن على هذا التعاون، وفي البداية، وفي انتظار الموافقة الرسمية، سيتم إنشاء مشروع مشترك لتسهيل التعاون بين رينميتال وقطاع الدفاع الذي تديره الدولة في أوكرانيا، ومن المقرر أن تنتهي الصفقة في نهاية حزيران 2023، ومن المتوقع أن يتم تشغيل المشروع المشترك بحلول منتصف تموز 2023.


وفي بيان مشترك، شدد الرئيس التنفيذي لشركة رينميتال، أرمين بابيرغر، على أهمية تلبية الاحتياجات الملحة لأوكرانيا بسرعة في معركتها مع روسيا، وأشاد بابيرغر بشركة يوكروبورون، برئاسة يوري هوسييف، كشريك موثوق وقادر، معرباً عن فخره بدعم ألمانيا الشامل لأوكرانيا.

ومن جهته، أعرب يوري هوسييف، المدير العام لشركة يوكروبورون، عن امتنانه لشركة رينميتال لدعمهم في الحرب ضد روسيا، وأعرب عن تصميمه على جعل التعاون مفيداً لقوات الدفاع الأوكرانية في أقرب وقت ممكن.

ألمانيا تدعم أوكرانيا في صناعة الدفاع

ستركز الشراكة في البداية على صيانة وإصلاح المركبات المنقولة إلى أوكرانيا في إطار مشاريع تبادل المعدات التابعة للحكومة الألمانية، بالإضافة إلى تلك التي يتم توريدها مباشرة إلى أوكرانيا.

وستشهد المراحل المستقبلية الإنتاج المشترك لمنتجات رينميتال المختارة في أوكرانيا، مع تسهيل نقل التكنولوجيا على نطاق واسع، وهناك أيضاً إمكانية لمزيد من التعاون في شكل تطوير مشترك للأنظمة العسكرية من قبل الفرق الأوكرانية والألمانية، مما قد يؤدي إلى صادرات لاحقة من أوكرانيا.

المصدر: موقع Army Recognition