كليتشدار أوغلو يصف أردوغان بالزعيم المزيف

أخبار

كليتشدار أوغلو: لن نترك تركيا لزعيم عالمي مزيف بسياساته الخارجية المتقلبة

17 أيار 2023 18:15

أكد المرشح للانتخابات الرئاسية التركية، كمال كليتشدار أوغلو، أنهم لن يتركوا تركيا لزعيم عالمي مزيف بسياساته الخارجية المتقلبة، وفقاً لما ذكره موقع روسيا اليوم.

وقال مرشح تحالف المعارضة التركية، عبر مقطع فيديو نشره على حسابه في "تويتر"، اليوم الأربعاء، " لن نترك وطننا لزعيم عالمي مزيف بسياساته الخارجية المتقلبة، لن نترك وطننا لأولئك الذين ينظرون إلى المرأة على أنها سلعة"، متوجهاً إلى "من يحبون أوطانهم، هلموا إلى الصناديق"

وأكد كيليتشدار، أنه لن يترك الوطن للعقلية المريضة التي قد ترفع عدد اللاجئين في تركيا من 10 ملايين إلى 30 مليونا بالفترة المقبلة، مشيراً إلى أن ارتفاع عدد اللاجئين من شأنه أن يهدد التركيبة السكانية الديمغرافية لتركيا.

وقال كيليتشدار في الفيديو: "لم نجد هذا الوطن في الشارع.. ولن نتركه للعقلية التي جلبت أكثر من 10 ملايين لاجئ غير نظامي إلى بلادنا.

وذكرت وكالة فرانس برس، أن المعارضة التركية استأنفت، يوم أمس الثلاثاء، حملاتها لدعم مرشحها للرئاسة كمال كيليتشدار أوغلو، محاولةً حشد أصوات الشباب لإزاحة الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان، والذي قد حصل يوم الأحد على غالبية في البرلمان مع نواب حزبه "حزب العدالة والتنمية.

يذُكر أن السباق للفوز بالانتخابات الرئاسية لايزال مستمراً بين مرشح تحالف الشعب الحاكم رجب طيب أردوغان، ومرشح المعارضة كمال كيليتشدار أوغلو، بانتظار جولة الإعادة التي ستجرى في 28 مايو الجاري. 

المصدر: RT + موقع فرانس 24