بدء وصول رؤساء وقادة وملوك الدول العربية إلى جدة للمشاركة بالقمة العربية غدا

وصول قادة الدول العربية للمشاركة في قمة جدة

بدأ رؤساء وقادة وملوك الدول العربية اليوم، بالتوافد إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، للمشاركة في أعمال الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، المقرر انعقادها يوم غدٍ الجمعة.

وقد وصل إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، كلاً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، وملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس التونسي قيس سعيد، والرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، كما وصل وصل أسعد بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء بسلطنة عمان، نائباً عن السلطان العماني هيثم بن طارق، وفقاً لموقع روسيا اليوم

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا": إن الرئيس بشار الأسد وصل إلى مدينة جدة مساء اليوم الخميس، للمشاركة في أعمال القمة العربية.


وسيناقش القادة والرؤساء التقارير والملفات المرفوعة إلى القمة، ذات القضايا المشتركة، إلى جانب مناقشة تقرير الأمين العام عن العمل العربي المشترك، إضافة إلى قضية الجولان السوري المحتل والتضامن مع لبنان ودعمه كبندين دائمين على جدول الأعمال، وفقاً لوكالة سانا.

كما سيبحث الزعماء العرب التطورات السياسية في فلسطين المحتلة، وقضية دعم السلام والتنمية في جمهورية السودان وتطورات الوضع في ليبيا واليمن، ودعم جزر القمر وجمهورية الصومال.

وذكرت وكالة الأنباء السورية، أن مباحثات القمة ستتطرق إلى آليات تعزيز العمل العربي المشترك وتفعيل العلاقات الثنائية بين الدول العربية، و آليات مواجهة الأزمات التي تمر بها الأمة العربية، وغيرها من المواضيع المناخية والتعاون في مجالات الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ومن المتوقع وصول نحو 15 من قادة ورؤساء وملوك وأمراء الدول العربية للمشاركة بأعمال القمة. 

المصدر: موقع روسيا اليوم + وكالة الأنباء السورية "سانا"