ميزة جديدة لاستعادة مفاتيح المحفظة الرقيمة

العملات الرقمية

خبراء يشككون بعدم أمان ميزة الاسترداد الجديدة لمفتاح محافظ العملات الرقمية

20 أيار 2023 17:39

يعتقد صانع المحفظة الفرنسي أن الخدمة ستساعد في جذب العملاء الذين تعرضوا للخسارة في سوق العملات الرقمية أو لعمليات الاحتيال، لكن النقاد يتساءلون عما إذا كان هذا المفهوم متوافقاً مع محفظة حقيقية.

ميزة جديدة لاستعادة مفاتيح المحفظة الرقيمة

عندما أعلن "ليدجر" صانع المحافظ الحقيقية ومقره باريس، عن ميزة جديدة لاستعادة المفاتيح هذا الأسبوع، كان يعتقد أن هذه الخطوة ستكون رائعة.

تعتقد الشركة أن السماح للمستخدمين باستعادة مفاتيحهم الخاصة، مثلما يمكنك استعادة كلمة المرور الخاصة بك إذا نسيتها، سيساعد العملاء بشكل كبير، ومن المعروف أن مستخدمي العملات الرقمية يتم إيقافهم من خلال سياسة الحراسة الذاتية التي لا ترحم في التشفير "ليست مفاتيحك، وليست عملاتك"، لكن خدمة استرداد المفتاح ستوفر مزيداً من الراحة، وعلى الفور، أثار إطلاق "استعادة ليدجر" انتقادات كبيرة.

انتقادات تواجه ميزة استعادة مفاتيح المحفظة الرقيمة

يقول المعارضون أن المنتج غير متوافق مع مفهوم المحفظة الحقيقية، والتي تعد بإبقاء المفاتيح الخاصة بعيداً عن أعين المتطفلين.

قال "بافول روسناك" الشريك المؤسس لشركة ساتوشيل لابس SatoshiLabs، التي تصنع محفظة تريزور Trezor المنافسة: "لكي تقوم المحفظة بنقل العملات أو الأسهم عبر الإنترنت، يتغير بشكل أساسي نموذج التهديد الأمني للمحفظة، في الواقع، هذا التغيير مهم جداً لدرجة أنني لست مقتنعاً بأنه حل قابل للتطبيق لمحفظة حقيقية على الإطلاق".

ماهي خدمة استعادة ليدجر؟

يسمح التحديث الجديد The opt-in update المتاح لطرازات Nano X، لمالكي دفتر الأستاذ باستخدام خدمة تسمى خدمة "استعادة ليدجر" Ledger Recover ومشاركة العبارة الأولية، وهي سلسلة من الكلمات المستخدمة لاستعادة المحفظة المفقودة، مع مجموعة من الأمناء الموثوق بهم، حيث سيقومون بتخزين النسخ الاحتياطية المشفرة للمستخدمين مقابل رسوم شهرية.

ووفقاً للشركة، تسمح هذه الخدمة للمستخدمين باستعادة الوصول إلى عملاتهم الرقمية إذا نسوا أو فقدوا عباراتهم الأولية، وباستخدام هذه الخدمة، سيكون المستخدمون قادرين على طلب المساعدة من ليدجر وإثبات هويتهم واستعادة مفتاحهم الخاص بمحفظتهم الرقمية.

هذا ويشعر النقاد بالقلق من أن كلاً من تحديث البرنامج الثابت وإعداد الاسترداد بالكامل لا يبدو عملية آمنة على الإطلاق، ويصر ليدجر على أن هذه العمليات آمنة تماماً كما كانت دائماً. 

المصدر: موقع كوين ديسك