ماهو نظام الحماية النشطة APS للمركبات القتالية؟

الرصد العسكري

شركة يوروتروفي تكشف عن أحدث جيل من نظام الحماية النشطة للمركبات القتالية

21 أيار 2023 19:24

كشفت شركة يوروتروفي EuroTrophy، وهي مشروع مشترك بين ثلاث شركات رائدة في صناعة الدفاع العالمية بما في ذلك جينيرال دايناميكس General Dynamics، و كراوس مافي ويغمان Krauss-Maffei Wegmann، و رافاييل Rafael، عن أحدث جيل من نظام الحماية النشطة APS للمركبات القتالية.

منتجات شركة يوروتروفي EuroTrophy

شركة يوروتروفي هي المركز الأوروبي لتسويق وبيع وإنتاج نظام الحماية النشطة APS، ومقرها في ألمانيا، حيث توفر الشركة أنظمة حماية نشطة متطورة وحديثة تعزز بشكل كبير مستوى حماية المركبات المدرعة، وبالتالي حماية أطقمها.

توفر يوروتروفي أيضاً خدمات دعم تكامل المركبات وما يرتبط بها من دعم مدى الحياة لنظام APS، وتعمل هذه الخدمات على تحسين أمن توريد أنظمة الحماية إلى الدول الأوروبية المستخدمة حالياً وعملائها المحتملين في المستقبل.

ماهو نظام الحماية النشطة APS للمركبات القتالية؟

تم دمج نظام الحماية الجديد من يوروتروفي في منصات مدرعة متعددة حول العالم وهو نظام الحماية الوحيد المتكامل بالكامل والذي يعمل في مجال حلف الناتو، حيث تم توفير النظام لأربعة ألوية دبابات تابعة للجيش الأمريكي، وتم تثبيته على مدرعات برادلي ، و سترايكر وغيرها، كما أعلنت وزارة الدفاع الألمانية في عام 2021 أنه سيتم تركيب نظام الحماية هذا على دبابات ليوبارد وتشالنجر الألمانية.

يعمل نظام الحماية النشطة Trophy باستخدام العديد من المكونات المتكاملة التي تتضافر لإنشاء آلية دفاع فعالة.


مواصفات نظام الحماية النشطة Trophy

يأتي في المقدمة نظام الكشف بالرادار، وهو مكون متطور يقوم باستمرار بمسح البيئة المحيطة بالعربة، حيث تم تصميم هذا النظام القوي لاكتشاف التهديدات المحتملة من جميع الاتجاهات، مع الحفاظ على اليقظة ضد الهجمات المحتملة.

ثم يتم نقل هذه المعلومات من الرادار إلى نظام الحوسبة المركزي، وباستخدام الخوارزميات المتقدمة، يحسب هذا الكمبيوتر أفضل مسار لاعتراض القذائف الواردة، وهذا الحساب الدقيق هو الذي يجعل نظام الحماية Trophy فعالاً للغاية، بحيث يمكنه الاستجابة بدقة للتهديدات مع هامش خطأ ضئيل جداً. 

المصدر: موقع Army Recognition