ذا روك يعاني من الاكتئاب

منوعات

دواين جونسون يتحدث عن معركته مع الاكتئاب ويقدم نصائح في مجال الصحة العقلية

21 أيار 2023 19:52

قد يُعرف باسم ذا روك The Rock "الصخرة" في عالم المصارعة، لكن دواين جونسون البالغ من العمر 51 عاماً كشف عن وجود بعض التشققات في درعه، لقد تحدث مؤخراً عن معركته مع نوبات اكتئاب متعددة خلال مقابلة شاركها على انستغرام، ونظراً لأن شهر أيار هو شهر التوعية بالصحة النفسية، فإن تأملات جونسون حول التحديات التي يواجهها هي تذكير في الوقت المناسب بأننا جميعاً معرضون لدمار هذا المرض.

ذا روك يعاني من الاكتئاب

قال دواين في منشوره: "لقد عملت بجد على مر السنين لاكتساب الأدوات العاطفية للعمل من خلال تجاوز أي ألم عقلي قد يحدث معي، لكن قبل سنوات، لم أكن أعرف ما هو النضال في مجال الصحة العقلية، كرجال، نحن لا نتحدث عن ذلك، لقد أبقينا رأسنا منخفضاً وعملنا على الرغم من الاكتئاب، هذا ليس أمراً صحياً، ولكن هذا كل ما نعرفه".


الرجال أكثر عرضة لمشاكل الصحة العقلية

تقول الأبحاث أن واحداً من كل خمسة أشخاص بالغين سيكون لديهم حالة صحية نفسية قابلة للتشخيص في أي عام لا على التعيين، وحوالي 46٪ من الأمريكيين مثلاً سيتم تشخيصهم بمعايير حالة الصحة العقلية القابلة للتشخيص في وقت ما من حياتهم، وسيصاب نصف هؤلاء الأشخاص بالاكتئاب مع بلوغ سن 14 عاماً، إذا لم يتلق أي علاج للصحة العقلية والنفسية.

قد يكون الرجال أقل عرضة للمعاناة من مشاكل الصحة العقلية، كما يقول المعهد الوطني للصحة العقلية، ومع ذلك، فإن الرجال أكثر عرضة للوفاة بسبب الانتحار من النساء.

دواين جونسون يتحدث عن تجربته مع الاكتئاب

عانى دواين جونسون لأول مرة من الاكتئاب عندما كان طالباً جامعياً في جامعة ميامي عندما لم يعد يشعر بالحماس للالتحاق بالجامعة.

وقال: "كنت مستعداً لترك الجامعة، لم آخذ أي استراحات نصفية بل غادرت فقط، لكن الشيء المثير للاهتمام في ذلك الوقت هو أنني لم أكن أعرف ما هي مشكلتي، لم أكن أعرف ما هي أمراض الصحة العقلية، لم أكن أعرف ما هو الاكتئاب، عرفت للتو أنني لا أريد أن أعود إلى نفس الحالة".


ذا روك يقدم نصائح حول الصحة العقلية

كما عانى دواين من الاكتئاب مرة أخرى في وقت لاحق من حياته ولكن على مر السنين تمكن من إيجاد أنظمة دعم مع الأصدقاء والعائلة حتى يتمكن من مناقشة مشاعره ومشاركة تجربته مع الآخرين.

وقال جونسون على انستغرام: "إذا كنت ستتحول إلى نسختك الخاصة من نموذج الصحة العقلية الذي يشبه الجحيم، فإن أهم شيء يمكنك فعله هو التحدث إلى شخص ما، لا يمكن إصلاح المشكلة إذا احتفظت بها في داخلك، إن امتلاك الشجاعة للتحدث مع شخص ما هو قوتك الخارقة، لقد فقدت اثنين من أصدقائي بسبب الانتحار، لذلك تحدث الى شخص ما". 

المصدر: موقع نيوز ماكس