بيلاروسيا حريصة على تطوير علاقتها العسكرية مع روسيا

أخبار

وزير الدفاع البيلاروسي: حريصون على تطوير العلاقات الدفاعية الاستراتيجية مع موسكو

25 أيار 2023 20:26

شدد وزير الدفاع البيلاروسي فيكتور خرينين، على أن هذا التفاعل يجب أن يشمل تعزيز تلك الالتزامات المنصوص عليها في اتفاقية الموقف المشترك لمينسك وموسكو بالإضافة إلى تهيئة الظروف واتخاذ التدابير اللازمة لتحييد التدخل والسلاح الغربي والخطاب القائم على التهديدات بالقوة الموجهة ضد كل من بيلاروسيا وروسيا.

بيلاروسيا حريصة على تطوير علاقتها العسكرية مع روسيا

قال وزير الدفاع البيلاروسي فيكتور خرينين خلال جلسة لمجلس وزراء دفاع منظمة معاهدة الأمن الجماعي CSTO في مينسك، صباح اليوم الخميس، أن مينسك حريصة على المضي قدماً في تطوير علاقتها الاستراتيجية مع موسكو في المجال العسكري والدفاعي.

ونقلت الخدمة الصحفية في وزارة الدفاع البيلاروسية عن وزير الدفاع قوله أن "جمهورية بيلاروسيا مهتمة بمزيد من تعزيز علاقات التحالف الاستراتيجية مع الاتحاد الروسي في المجال العسكري وفي مجال الدفاع المشترك".

تعاون بين روسيا وبيلاروسيا لمواجهة التهديدات المشتركة

كما شدد كبير المسؤولين العسكريين في مينسك، على أن هذا التفاعل يجب أن يشمل تعزيز تلك الالتزامات المنصوص عليها في الإتفاق المشترك المعلن لكل من بيلاروسيا "روسيا البيضاء" وروسيا، بالإضافة إلى تهيئة الظروف واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحييد التدخل والسلاح الغربي والخطاب القائم على التهديدات بالقوة الموجهة ضد كل من بيلاروسيا وروسيا.

كما شدد وزير الدفاع البيلاروسي على أهمية التعاون الثنائي في المجالات العسكرية والتقنية الفنية وسط تصريحات عدوانية متواصلة من أعضاء الناتو وضغوط غير مسبوقة يمارسها الغرب بشكل مشترك على مينسك وموسكو.

بيلاروسيا تحذر من الضغوطات الغربية على مينسك وموسكو

وقال الوزير خرينين: "إنهم يحاولون فرض نظام عالم أحادي القطب علينا وعلى باقي الدول في جميع أنحاء العالم، حيث تسترشد جميع البلدان في هذا النظام الجديد ليس بالقانون الدولي ولكن بنوع من القواعد الخاصة التي تهدف إلى ضمان وتعزيز مصالح بعض البلدان، التي تعتبر نفسها قائدة استثنائية لباقي دول العالم، على حساب مصالح باقي الدول، ولذلك، فقد أدت النظرة العالمية التي يتمتع بها الغرب إلى توسيع البصمة الجغرافية للإرهاب الدولي، والتكثيف غير المبرر لقوات حلف شمال الأطلسي "الناتو" المتواجدة بالقرب من حدود دولة الاتحاد البيلاروسي وروسيا، كما أدت سياسات الغرب إلى زيادة التوترات العسكرية في كل المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية داخل المنطقة وفي جميع أنحاء العالم". 

المصدر: الخدمة الصحفية في وزارة الدفاع البيلاروسية