فايز قزق يرفض المثلية الجنسية ويكشف سباب غيابه عن دراما مصر

فن ومشاهير

فايز قزق: يجب التعامل مع اللاجئين السوريين كأسياد ولا يهمني التواجد في مصر

28 أيار 2023 12:45

دخل الفنان فايز قزق على خط جدل أزمة اللاجئين السوريين في لبنان، كما أبان رأيه بالمثلية الجنسية غير المرضِية وبرر غيابه الفني عن مصر خلال استضافته، مساء أمس السبت، في الحلقة الأسبوعية الجديدة من برنامج " كتاب الشهرة" الذي يقدمه الإعلامي علي ياسين على شاشة قناة الجديد.

وتحدث النجم السوري في هذه المواضيع الحساسة بعد أن تلقى مجموعة من الأسئلة المتمحورة حولها، حيث أشار إلى ضرورة احترام المواطن السوري أينما حلَّ ووجد، وأرجع الشذوذ الجنسي غير المتعلق بالحالات المرضية إلى سوء التربية، وأكد أن غيابه عن الدراما المصرية طوعي وليس قسري.


فايز قزق يعلق على أزمة اللاجئين السوريين في لبنان

حيث أجاب على سؤال حول مدى تقبُله لوصف السوري المقيم في لبنان بكلمة " لاجئ": ما من شعب إلا ولجأ إلى شعب آخر.. أتذكر أثناء الحرب اللبنانية كان هناك العديد من إخواننا اللبنانيين وأخواتنا اللبنانيات في دمشق.. لم ينصب لهم أيُّ خيمة وكانوا في ديارنا وفي بيوتنا وسمح لهم بالعمل كأي سوري..".


وتابع: " فمن كان يملك سيارة كان يعمل كسائق تكسي.. وهذا العنوان الأصلي الذي يجب أن نتحدث حوله.. أنا شخصياً لا أؤمن بالحدود بيني وبين الدول العربية.. يجب أن أرى أنه يجب التعامل مع أي سوري كسيد وسيدة.. لا أنا يتم التعامل معهم بأقل من ذلك.. أنا لم أتعامل مع أي لبناني كإنسان لاجئ".


سبب غياب فايز قزق عن دراما مصر

أما عن سبب غيابه عن الساحة الفنية المصرية، فقال أنه غير مهتم بالتواجد في الدراما المصرية لكون أي ممثل يشارك في الدراما العربية أو المحلية الوصول إلى كافة البيوت العربية، منوهاً إلى أن وجوده في مصر من الممكن أن يكون حال مشاركته في أعمال سينمائية أو مسرحية.

حيث قال ضاحكاً: "أنا بخاف منهم إخوانا المصرية"، وأضاف: " شعب مصر على راسي ومصر كلها كدولة نحبها كسوريين ونقدرها كشعب.. سبب غيابي عن التلفزيونات والدراما المصرية.. هو أنه لا يهمني أن أكون في مصر بالدراما.. إلا إذا كنت بسينما أو مسرح.. أما تلفزيون لا".


وعن رأيه بمشاركة نظرائه من الممثلين في الأعمال الدرامية المصرية، علق: "عندما كانت الدراما المصرية متفوقة كان ممكن بعض فنانيا أن يذهبوا هناك ويكسبوا شهرة.. اليوم أنت تستطيع من أي بلد عربي أو أي مكان أن يشوفوك عبر القنوات.. هذا الأمر لم يعد يغري الناس بالذهاب".

وحول الفنانة المصرية التي من الممكن أن يختار العمل معها، اختار النجمة يسرا، مؤكداً أنه كان من متابعي أعمالها السينمائية ومن محبي شخصيتها وأدائها.

فايز قزق: المثلية الجنسية قلة تربية

وأبدى الممثل القدير رأيه الصريح في الشذوذ الجنسي المنتشر في البلدان العربية، مؤكداً أن الأمر يعود إلى قلة التربية إلى جانب دفع المجتمع لهؤلاء الأشخاص للانفلات.

وأردف: " المثلية الجنسية سوء تربية.. المجتمع ككل قاد هذا الفرد ليكون بهذا الشكل.. لكن إن كان خلل جينياً وممكن أن يحسم أمر هذا الإنسان باتجاه أنثى أو ذكر.. فهذا خلل جيني".


تصريحات الفنان القدير فايز قزق، أثارت تفاعل رواد السوشيال ميديا، الذين انقسموا بين متفق ومعترض على كلامه وآرائه، لاسيما فيما يخص غيابه عن الساحة الفنية المصرية، خاصة بعد تداول تصريحاته حول الموضوع بطريقة مجتزأة غير واضحة.

ومن الإنتقادات التي طالته من قبل المتابعين المصريين: " لأنه مصر في الفن معندهاش مثيل.. خليك في بلادك خير"، و" مصر أم الدنيا بالفن مع احترامي للسوريين"، و" هو أكيد سبب عدم تواجده مع احترامي له وغني معرفوش كمصرية.. بس أكيد محدش طلبه في عمل".


النهضة نيوز