وسام حنا يعلق على أزمة اللاجئين السوريين في لبنان

فن ومشاهير

وسام حنا عن أزمة اللاجئين السوريين في لبنان: البعض يحسد النازحين على مساعدات الأمم المتحدة

7 أيار 2023 14:35

حمّل الفنان وسام حنا الحكومة اللبنانية وزّر أزمة اللاجئين السوريين، حيث أكد أن سوء إدارة المسؤولين لملف النازحين في لبنان وعدم اتخاذهم التدابير القانونية الواجبة، هي السبب الرئيسي في الإشكالات الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن تواجد المواطنين السوريين في البلاد.

وسام حنا يدافع عن النازحين السوريين في لبنان

ورأى النجم وسام حنا أن من واجب الحكومة الاقتداء بنظيرتها الأردنية، واتخاذ السُبل القانونية لمنح إقامات رسمية لمن يرغب من اللاجئين والإطلاع على أوراق السوريين الموجودين في لبنان لترحيل المقيمين في البلاد بطريقة غير شرعية.

وحول دعمه أو رفضه للأصوات الداعية إلى ترحيل اللاجئين إلى سورية، قال خلال استضافته في برنامج المجهول: " أنا مش ضد ولا مع الفكرة.. إن شاء الله بيرجعوا على بلدهم معززين مكرمين بكرة.. المشكلة مش بالنازحين المشكلة بالفوضى والكسل وعدم التنظيم من الدولة اللبنانية".


وأردف: " ما فينا نرجع كل السوريين لبلدهم.. الدولة بحاجة اليد العاملة السورية.. اللبناني بيتكبر على الشغل غير السوري.. هدول الناس التجأوا إلنا بالأزمة متل ما أنا كنت اطلع على سورية والتجأ عندهم بالأزمة اللبنانية".

أكد الممثل أن ظروف الحرب القاسية دفعت المواطنين السوريين إلى النزوح إلى لبنان وقبول العيش في خيّم غير مخدمة، وأشار إلى أن ظروف النازحين صعبة بخلاف ما يروج له البعض من خلال استعراض طوابير اللاجئين أمام باب مكتب الأمم المتحدة.

وأوضح أن البعض يحسد النازحين على ما يتلقونه من مساعدات مادية من هيئة الأمم المتحدة، مضيفاً: " في أشخاص لبنانيين بحطوا 200 دولار لغداء أو عشاء.. وبيجوا بيحسدوا النازحين على الـ 200 دولار اللي بياخدوهم من الأمم".


وسام حنا يساند نادين الراسي

وعند سؤال وسام حنا عن زميلته النجمة نادين الراسي، أكد نجم مسلسل " سر" تضامنه الكامل مع الأخيرة، حيث أجاب: " نادين الله يساعدها اللي مرّت فيه بهد جبال.. مشاكلها الكبيرة فلتت من بين إيديها..".

وعن رأيه بموهبتها وإمكانية عمله معها، أضاف: " هي نجمة كبير ووقت يلي بتحب وبدها بترجع.. وأنا أكيد بحب اشتغل معها".

أعمال وسام حنا

وعلى الصعيد الفني، تنافس وسام حنا في سباق دراما رمضان الماضي من خلال مسلسل " دفعة لندن" الذي جمعه مع كوكبة من نجوم العالم العربي على غرار:" لولة الملا، ليلى عبد الله، ميلا الزهراني، صمود المؤمن، حمد أشكناني، روان مهدي، ناصر الدوسري، ذو الفقار خضر، ناهد السباعي، فراس سعيد، خالد أحمد".

النهضة نيوز